بالحنة المنزلية أصبغي شعرك باللون البني بنفسك بطريقة طبيعية وجذابة وبدون أي أضرار

بالحنة المنزلية أصبغي شعرك باللون البني بنفسك بطريقة طبيعية وجذابة وبدون أي أضرار

صبغ الشعر من أكثر الأشياء التى تغير ملامح المرأة وتجعلها دائماً متألقة وجذابة، حيث أن معظم النساء بعد سن التلاتين يعانون من ظهور الشعر الأبيض فى مقدمة الرأس مما يظهرها بمظهر غير لائق تماماً، ويوجد العديد من الوصفات الطبيعية التى تقوم بصبغ الشعر طبيعياً دون أن تؤثر على صحة الشعر، وسوف نقوم بعمل وصفات طبيعية لصبغ الشعر باللون البني بطريقة تسهل عليكى تطبيقها فى المنزل.

بالحنة المنزلية أصبغي شعرك باللون البني بنفسك بطريقة طبيعية وجذابة وبدون أي أضرار

مكونات وصفة صبغ الشعر باللون البنى

الحناء من أكثر المكونات الطبيعية التى تعمل على تلوين الشعر بطريقة آمنه تماماً، حيث أنها تفيد الشعر وتعطيها النعومة والترطيب الطبيعى، كما أنها تعمل على تكثيف الشعر وعدم سقوطه، وتعمل أيضاً على تنظيف الشعر وإزالة القشرة من عليه، فهي لها فوائد عديدة للشعر، كما تعمل الحناء على تغذية فروة الرأس.

المكونات

  • حناء من عند العطار.
  • معلقة قهوة كبيرة.
  • معلقة صغيرة خل.
  • كوب من الماء الدافىء.

تحضير وصفة الحناء لصبغ الشعر باللون البنى

  • نحضر وعاء بلاستيك مخصص للحناء ونضع بداخله 5 معالق كبيرة من الحناء وملعقة صغيرة من الخل ونضيف إليهم ملعقة كبيرة من القهوة ونضع الماء تدريجياً للحصول على قوام كريمي ناعم.
  • نضع الحناء على الشعر الجاف بواسطة الفرشاة على كامل خصل الشعر، ثم نلف الشعر ويغطى بالبونية المخصص للشعر وتترك على الشعر لمدة ساعة كاملة.
  • يغسل الشعر بالماء فقط من الحناء جيداً.
  • يوضع زيت زيتون على الشعر بعد تجفيفه.

هذه الطريقة سهلة وبسيطة للحصول على اللون البنى بوصفات طبيعية لا تضر الشعر، بل هى تساعد فى صبغ الشعر الأبيض وتلوينه إلى لون رائع وجذاب، كما أن الحناء تعالج الشيب المبكر وتعمل على صبغ الشعر باللون البنى بمنتهى السهولة، حيث أن اللون البني من الألوان الجذابة والتى تعطى مظهر جميل وجذاب لوجه المرأه، وتعد القهوة من أكثر الوصفات الطبيعية التى تمنح الشعر اللون البنى بصورة مذهلة، ويوضع الخل فى وصفات صبغ الشعر وتلوينه لأنه يقوم بتثبيت اللون أكثر مدة ممكنة، ولكنه يعمل على تجفيف الشعر قليلاً لذلك ننصحك بعد صبغ الشعر بالحناء، وضع زيت الزيتون لترطيب الشعر.