استعدي للعيد من دلوقتي وصفة سحرية للتخلص من البقع الداكنة في 3 أيام

استعدي للعيد من دلوقتي وصفة سحرية للتخلص من البقع الداكنة في 3 أيام

تعاني العديد من السيدات من ظهور البقع الداكنة في الوجه، خاصة مع تعرضهم المستمر لأشعة الشمس الضارة وعوامل الجو من غبار وأتربة، ولكن هذا ليس السبب الوحيد، فقد تظهر هذه البقع بسبب عدم التوازن الهرموني أو حتى بسبب كثرة استعمال مواد التجميل، لذلك يبحثن دائماً عن طريقة لإزالة تلك البقع الداكنة وفي أسرع وقت، وفي السطور التالية نرصد لكي طريقة التخلص من البقع الداكنة وبأسهل الطرق والوصفات الطبيعية المنزلية.

استعدي للعيد من دلوقتي وصفة سحرية للتخلص من البقع الداكنة في 3 أيام

طريقة التخلص من البقع الداكنة

في البداية عليكي إتباع بعض الخطوات، كالتوقف عن وضع مستحضرات التجميل لمدة 3 اسابيع على الأقل، مع الحرص على وضع واقي الشمس يومياً قبل الخروج من المنزل، مع الحرص على ترطيبه بشكل مستمر.

طريقة تفتيح البقع الداكنة بالزبادي والشوفان

أما عن الوصفات الطبيعية، فالوصفة الأولى ستحتاجي فيها إلى الشوفان والزبادي، حيث يحتوي الزبادي على أحماض الألفا هيدروكسيد، والذي يساعد على تفتيح البشرة في وقت قياسي، قومي بخلط ربع كوب من الزبادي مع ملعقتين من الشوفان وقلبيهم بشكل مستمر، وقومي بوضعه على البشرة لمدة ساعة، انتظري حتى يجف على بشرتك تماماً ثم قومي بفركه بحركات دائرية حتى يتم إزالة طبقة الجلد الميت، ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر ويتم تمرير قطعة من الثلج على البشرة لغلق المسام.

يمكنك تكرار تلك الوصفة مرتين في الأسبوع حتى يتم الحصول على النتيجة المرجوة.

تفتيح البشرة بإستخدام زيت الزيتون والحليب

في تلك الوصفة قومي بخلط ربع كوب من الحليب مع ملعقتين من زيت الزيتون، وقومي بإستخدام فرشة مكياج قديمة بوضعها بالتساوي على الوجه، لكن تأكدي أن بشرتك ليست دهنية فزيت الزيتون قد يؤدي إلى ظهور الحبوب في بعض البشرات خاصة الدهنية، لأنه يقوم بسد المسام المفتوحة، لذلك جربيها على منقطة صغيرة أولاً، أو ضاعفي كمية الحليب.

تفتيح البقع الداكنة بإستخدام الجلسرين

ستحتاجين في تلك الوصفة إلى 3 ملاعق من الجلسرين مع ملعقة من زيت الورد المخفف، يمكنك إضافة كوب من الزبادي أيضا، اخلطي المزيج جيداً مع بعضه البعض وضعيه على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه جيدا بالماء الفاتر.