أقوي 4 طرق للتخلص نهائيا من النمل والحشرات في المنزل والقضاء عليها للأبد بطريقة طبيعيه

أقوي 4 طرق للتخلص نهائيا من النمل والحشرات في المنزل والقضاء عليها للأبد بطريقة طبيعيه

إليكم أفضل الطرق الفعّالة في التخلص من النمل في المنزل قبل العيد، وهذه من الوصفات الأكثر طلبًا من ربات البيوت وخاصة وأننا سنبدأ حملات التنظيف قريبًا أو أن هناك بعض السيدات الذين بدئوا في التنظيف، فالنمل ينتشر بشكل كبير جدًا مع بداية الصيف وارتفاع درجات الحرارة فيخرج من جحوره والبيات الشتوي الذي كان به وبعدها ينتشر ويتراكم على الأطعمة والأواني وكل مكان في البيت.

أقوي 4 طرق للتخلص نهائيا من النمل والحشرات في المنزل والقضاء عليها للأبد بطريقة طبيعيه

طرق التخلص من النمل في المنزل

يمكنك استخدام طريقة من إحدى الطُرق التالية للتخلص من نمل المنزل وأبرزها:-

محلول الخل لطرد النمل

بإمكانك أن تستخدمي الخل في القضاء على النمل وحشرات المنزل بشكل نهائي، حيث أنه يتم وضعه داخل زجاجة بخاخ مع كمية وفيرة من الماء ورجي الزجاجة جيدًا حتى يذوب الخل مع الماء، وبعدها قومي برّش المناطق التي ينتشر بها النمل وسيتم قتله نهائيًا لأن رائحة الخل مُنفرة وقاتلة للحشرات الصغيرة.

التوابل والأعشاب لطرد النمل

كما أنه يُمكنك استخدام الأعشاب والتوابل في القضاء على النمل، وأبرز التوابل هي الفلفل النعناع والثوم القرفة وغيرها من التوابل والأعشاب التي تتميز برائحتها النفاذة، وإضافة بعد من الزيوت العطرية إليها، وضعي كل ذلك داخل زجاجة الرذاذ وقومي برّشها في المناطق المختلفة في البيت.

الملح لطرد النمل

الملح أيضًا أحد الوسائل في التخلص من حشرات البيت ومنها النمل والصراصير والناموس وغيرها، فيمكنك نثر كمية من الملح في المطبخ أو في زوايا البيت بحيث يتم التخلص من النمل فرائحة الملح تعمل على إبعاد النمل من المكان الموضوع قريب منها ويمكنك وضعه مع الماء ورّش تلك المناطق به.

النعناع لطرد النمل

استخدام النعناع أيضًا من الطرق الفعّالة جدًا في طرد الحشرات، فرائحة النعناع من الروائح التي نُحبها كثيرًا كبشر ولكنها مُنفرة وتعمل على إبعاد الحشرات من البيت، فرائحتها تعمل على سّد مسام التنفس لدى الحشرات فتُشعرها بالاختناق وإما أن تهرب أو يتم قتلها والتخلص منها ويمكنك أيضًا زراعة النعناع في حديقة المنزل أو حول النوافذ فيعمل على إبعادها و عدم إدخالها البيت.