حجز موعد رخصة قيادة للنساء في السعودية 1444 جامعة نورة

حجز موعد رخصة قيادة للنساء في السعودية 1444 جامعة نورة

تعد السواقة من أكثر المهارات المميزة التي يكتسبها العديد من الأشخاص، ويكون الأمر مخيف ومقلق للغاية خاص للنساء، وبعد البحث عن العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تعلم القيادة اتضح أن جامعة نورة من أفضل الجامعات في المملكة العربية السعودية التي يمكن من خلالها استخراج رخصة للسيدات، ولكن يتساءل العديد من الأشخاص على الطريقة الصحيحة للتسجيل فيها سنتحدث علي كافه التفاصيل في السطور التالية.

حجز موعد رخصة قيادة للنساء في السعودية 1444 جامعة نورة

حجز موعد رخصة قيادة للنساء جامعة نورة

لتتمكن السيدة من استخراج رخصة قيادة من جامعة نورة يتطلب الأمر التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بهم، وحتى تتمكن من التسجيل هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها وهي كالتالي:

  • في البداية يتم الدخول على الموقع الرسمي الخاص بجامعة نورة.
  • ثم يتم تسجيل الدخول من خلال البريد الإلكتروني وكلمة السر الخاصة بك، ويجب بعدها الإجابة على السؤال التي يطرحها الموقع، هل لديك رخصة قيادة سارية أم لا.
  • بعدها يتم تسجيل جميع البيانات الموجودة على الموقع، ويجب تسجيلها بطريقة صحيحة، وهي الاسم، الجنسية ويتم تسجيل رقم الهوية الوطنية الخاصة بالشخص، أو رقم الإقامة على الأقل.
  • ويتم تسجيل تاريخ الميلاد الخاص بك، وبعدها يتم تسجيل رقم الهاتف الخاص بك، ثم يتم تسجيل البريد الإلكتروني بطريقة صحيحة.
  • ويتم بعدها تحديد نوع الرخصة التي تود الحصول عليها، ثم يتم اختيار المواعيد المتاحة من التدريب على حسب الأنسب لك.
  • ويتم تحديد المكان واللغة التي تفضلها في التدريب من خلال الموقع، بعدها يتم إدخال الرمز الموجود على الشاشة، ثم يتم الضغط على تسجيل، وبعد إتمام هذه الخطوات يكون قد تمكنت من حجز الموعد الخاص بك.

ما هي تكاليف دورة القيادة في جامعة نورة

بعد التعرف على الطريقة الصحيحة للحصول على الرخصة، لابد من التعرف على التكلفة الكاملة التي يتم دفعها في الجامعة حتى يتم إتمام التدريب، ويستغرق البرنامج التدريبي بالكامل مدة 30 ساعه تدريبية فقط يتم تقسيمها كالتالي، المحاضرات النظري ويكون مدتها 8 ساعات علي الأقل، وتبلغ تكلفتها حوالي 600 ريال سعودي، بينما اختبار المعرفة سعره حوالي 75 ريال سعودي، بينما اختبار الطريقة يكون بمبلغ 75 ريال سعودي، والتدريب العملي يستغرق مدة حوالي 20 ساعة تدريبية، وحسابه 1500 ريال سعودي، بينما دروس المحاكاة ساعتين فقط، ويكون رسومها حوالي 150 ريال سعودي.