خلطة طبيعية لتقشير اليدين والرجلين من الاسمرار والجلد الميت في دقائق

خلطة طبيعية لتقشير اليدين والرجلين من الاسمرار والجلد الميت في دقائق
تبييض اليدين والرجلين

اليدين والرجلين تحتاجان إلى اهتمام وعناية خاصة بصفة دورية إن لم يكون يوميا، هذه العناية تحافظ عليهم من الاسمرار والتشقق والعديد من المشاكل الأخرى، ولكن ماذا إن تعرضت كلا من اليدين والرجلين إلى الاسمرار، الحل هنا يكون في اعتماد خلطة مثالية لتقشير هذا الاسمرار والتخلص منه، تابعونا في هذا المقال سوف نقدم لك خلطات سحرية مميزة لتقشير اليدين والرجلين من الاسمرار.

خلطة طبيعية لتقشير اليدين والرجلين من الاسمرار والجلد الميت في دقائق
تبييض اليدين والرجلين

خلطة تقشير اليدين والرجلين من الاسمرار

خلطات كثيرة متوفرة يمكنك اختيار الوصفة المناسبة لك والمتوفر لديك المكونات الخاصة بها، والخلطات كالآتي:

  • خلطة البطاطس: يتم سلق حبة من البطاطس ونهرسها ونضيف عليها اثنين ملعقة من عسل النحل الطبيعي واثنين ملعقة من زيت الزيتون واثنين ملعقة من الحليب، تخلط المكونات جيدا ثم توضع على اليدين والرجلين وتترك لمدة نصف ساعة ثم يتم غسلها بالماء العادي.
  • خلطة العسل: يتم خلط ملعقة من العسل النحل الطبيعي وملعقة من السكر ويفضل أن يكون خشن، نخلط المكونات جيدا ثم نضعها على الرجلين واليدين ونقوم بعمل حركات دائرية لطيفة ثم يترك على البشرة لمدة عشر دقائق وبعدها تغسل بالماء العادي، تكرر مرة واحدة خلال الأسبوع للحصول على نتيجة أفضل.
  • خلطة الليمون: يتم خلط قطرات من عصير الليمون مع سكر وتوضع المكونات على اليدين والرجلين وتفرك بلطف لمدة ثلاث دقائق ثم يترك لمدة ربع ساعة وبعدها يغسل بالماء العادي ويستخدم بعدها مرطب مناسب للبشرة، تكرر مرتين يوميا.

وصفات سحرية لتفتيح اليدين والرجلين

نستكمل الوصفات كالتالي:

  • وصفة الخيار: يتم تقطيع الخيار إلى قطع صغيرة وتوضع في الخلاط الكهربائي ونضيف عليها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وعصي ليمون طازج، نخلط حتى يتحول المزيج إلى معجون ويتم وضعه على اليدين والرجلين ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء العادي.

من الوصفات الأخرى التي تعطي نتائج سريعة وصفة الزبادي والنشا، يتم خلط ملعقة من الزبادي مع ملعقة من النشا وقطرات قليلة من عصير الليمون، نخلط جيدا ويتم وضع الخليط على اليدين والرجلين ويتم عمل تدليك بحركات دائرية لطيفة ثم يتم تركه على البشرة نصف ساعة وبعدها يتم الغسيل بالماء النظيف.