حجز موعد رخصة قيادة للنساء جامعة نورة وما هي رسوم تعلم القيادة

حجز موعد رخصة قيادة للنساء جامعة نورة وما هي رسوم تعلم القيادة

يعتبر تعليم القيادة من أهم المهارات الأساسية التي لابد من أن تكون موجودة لدى جميع الأشخاص سواء السيدات أو الرجال، وحرصاً من المملكة العربية السعودية على التماشي مع العصر طرحت إمكانية تعليم القيادة للسيدات من خلال جامعة نورة ببعض الشروط البسيطة، ومن وقتها يتساءل العديد من البنات والسيدات في المملكة على الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها حجز موعد رخصة قيادة للنساء من خلالهم سنتحدث علي كافه التفاصيل.

حجز موعد رخصة قيادة للنساء جامعة نورة وما هي رسوم تعلم القيادة

حجز موعد رخصة قيادة للنساء جامعة نورة

حجز موعد رخصة قيادة للنساء حتى تتمكن من التسجيل من خلال جامعة نورة لابد من التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بهم من أجل إصدار رخصة قيادة للنساء، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يتم الدخول على الموقع الرسمي الخاص بجامعه نورة.
  • حتى تتمكن من التسجيل علي الموقع كل ما عليك هو تسجيل البريد الإلكتروني الخاص بك، والإجابة على السؤال التي يتم طرحة بطريقة صحيحة.
  • بعدها يطلب الموقع بعض البيانات الشخصية التي يجب تسجيلها بطريقة صحيحة، منها الاسم، السن، العنوان، رقم الهوية الوطنية، ويمكن التسجيل من قبل المقيمين برقم الإقامة الخاصة به.
  • ولابد من تسجيل تاريخ الميلاد الخاص بك ورقم الهاتف ويجب التأكد من أن رقم الهاتف يعمل لسهولة التواصل معك من قبل الجامعة.
  • ثم يتم اختيار الميعاد المناسب معك التي يمكنك التدريب فيه، ولابد من تسجيل نوع الرخصة التي تريد الحصول عليها في نهاية التدريب.

ما هي رسوم تعلم القيادة في جامعة نورة

بعد التعرف على الطريقة الصحيحة في التسجيل من خلال الموقع الرسمي لجامعة نورة ويمكن للنساء الحصول على رخصة القيادة في المملكة العربية السعودية، لابد من التعرف علي البرنامج الخاص بهم، وتكون الدورة بالكامل مدتها 30 ساعة تدريبية يتم تقسيمهم محاضرات نظري تكون مدتها 8 ساعات على الأقل للتعرف علي كافة الأمور التي تخص القيادة بشكل نظري، كما أنه يتم دفع  600 ريال سعودي مقابل هذا الاختبار النظري، ويوجد اختبارين المعرفة والطريقة تكلفة كلاً منهم 75 ريال سعودي، بينما الاختبار العملي يكون مقابل رسوم 1500 ريال سعودي.