العمر كله واحنا بنرميه.. زيت القلي المستعمل استخدامات رهيبه من اليوم لن تستغني عنه

العمر كله واحنا بنرميه.. زيت القلي المستعمل استخدامات رهيبه من اليوم لن تستغني عنه

إليكم الكثير من فوائد زيت القلي المستعمل التي يمكنكم أن تحظوا بها بدلًا من رميه وإهداره بدون أي وجه استفادة منه، حيث أن كل ما حولنا بإمكاننا أن نُعيد تدويره ونستفيد منه مرة أخرى بدلًا من نهدره، حيث أننا نظن أن زيت القلي بعد أن نستعمله أكثر من مرة يكون لا حاجة لنا به ولكن ما لا تعرفونه أن هناك الكثير من الفوائد والاستخدامات التي بإمكاننا أن نستغل الزيت المستعمل بها.

العمر كله واحنا بنرميه.. زيت القلي المستعمل استخدامات رهيبه من اليوم لن تستغني عنه

ما هي فوائد زيت القلي المستعمل؟

  • زيوت التشحيم: إذ أنه من الممكن أن تستخدمي زيت القلي المستعمل في عمل زيوت التشحيم التي بإمكانك أن تستخدمينها في تليين الأقفال التي لا تنغلق بسهولة ويمنع الصدأ على الحنفيات والمفاصل وكل ما يتم صنعه من الحديد.
  • ملمع للأخشاب والأثاث: إذ أنه يمكنك عمل خلطات من زيت الطعام المستعمل في تلميع الخشب الذي عليه أتربة أو باهت قليلًا فهو من الملمعات القوية جدًا وكذلك يعمل على تلميع أي أثاث في المنزل مصنوعًا من أي مادة.
  • يمكنك وضع زيت القلي واستخدامه كزيت للمصباح الذي ينير المنزل والمناطق حالكة الظلام فهو ما يتم استخدامه منذ القدم في المنازل القديمة.
  • وأيضًا يمكنك عمل خلطات بوضع زيت الطعام المستعمل مع الخل الأبيض في جعله مادة حافظة للجلد وبالتالي يتم حفظ الجلود من أي أتربة أو أوساخ.
  • بإمكانك أيضًا أن تستخدمي زيت القلي المستعمل في عمل مزيل لطلاءات الأظافر، فهو يخفي المانكير بتركه مدة تصل إلى خمس دقائق فقط على يديك وبعدها قومي بإزالة الطلاء وستتم إزالته.

00 246

استخدامات أخرى لزيت القلي المستعمل

  • من أبرز استخدامات زيت القلي المستعمل هو أنه يتم استخلاص الزيت النباتي منه والذي يعمل على ترطيب الشعر بتسخين كوب واحد منه ووضعه في غرفة درجة حرارته عادية وبعدها قومي بوضعه عل شعرك ثم قومي بشطفه بالماء والشامبو.
  • يمكنك استخدامه بمثابة واقي للمقالي وحمايتها من التلف وكذلك تنظيفها من الدهون الصعبة والحروق الموجودة عليها فهو مُذيب قوي للدهون والشحوم بفرك سطح المقلاة بها و تدليكه جيدًا.