خلطات سحرية لترطيب وتنعيم الشعر بمكونات طبيعية 100%

خلطات سحرية لترطيب وتنعيم الشعر بمكونات طبيعية 100%

بدخولنا لشهر رمضان المبارك واقتراب موسم العيد تبدأ اغلبية الفتيات بالبحث عن وصفات لتحسين الشعر خاصةً لذوات الشعر الجاف اللاتي تعانين من مشكلة الهيشان سأشرح لكن في هذا المقال عن أهم وصفات وماسكات الشعر التي ستساعدك بتقليل هذه المشكلة.

خلطات سحرية لترطيب وتنعيم الشعر بمكونات طبيعية 100%

تحديد نوع الشعر

أولاً وقبل تجربة أي وصفة للشعر يجب معرفة نوع الشعر ومساميته حيث ستساعدك هذه الأشياء بمعرفة طبيعة شعرك ومالذي يحتاجه حقاً، تنقسم أنواع الشعر إلى أربعة أقسام وتصنف إلى A و Bو  Cو D فيدل كل حرف على مدى تموج الشعر أقلها حرف ال A وأكثرها حرف ال D فإن كان شعرك ضمن حرف ال D فلا يجب البحث عن وصفات لتقليل هذه التموجات وتنعيمها بل من الأفضل البحث عن طريقة لجعل التموجات مرتبة بشكل أفضل وأجمل.

أما عن المسامية فتعني بتلك الكلمة عن مدى قابلية الشعر لامتصاص الوصفات وهناك ثلاثة أنواع وهم المنخفضة والمرتفعة والمتوسطة وكل نوع من هذه المساميات يناسبها وصفات معينة لذلك يجب معرفة نوع شعرك والمكونات التي تناسبه.

ماسك زيت اللوز والموز

يعد زيت اللوز واحد من أكثر الزيوت المفيدة للشعر، حيث أنه غني بالفيتامينات المختلفة والأحماض الأمينية المتنوعة فتعمل مكوناته على تقوية جذور الشعر، ويساعد الموز في ترطيب الشعر والحفاظ عليه.

طريقة الصنع:

  • ضعي موزتين بالخلاط وقومي بالخلط حتى تحصلي على قوام لزج قريب من الكريمي.
  • ضعيه بوعاء ثم ضيفي إليه ملعقتين من زيت اللوز.
  • قومي بمزج الخليط حتى نحصلي على قوام كريمي يسهل فرده على الشعر.
  • يترك على الشعر من 15 دقيقة إلى نصف ساعة ويتم غسله بماء دافئ.

ماسك الاڤوكادو وحليب جوز الهند

يعرف الاڤوكادو بفوائده الكبيرة للشعر حيث يمكن رؤيته وجوده في أغلب وصفات الشعر لاحتوائه على العديد من العناصر التي تساعد على ترطيب وتغذية الشعر أما حليب جوز الهند يعمل على ترميم بصيلات الشعر ويساعد زيت الزيتون في ترطيبه.

طريقة الصنع:

يتم وضع نصف حبة اڤوكادو في الخلاط وخلطه حتى نحصل على قوام كريمي، ثم نضعه بوعاء ثم يتم إضافة ثلاثة ملاعق من حليب ويمكن الزيادة أو التقليل على حسب حجم حبة الاڤوكادو المستخدمة، ثم نضيف إليهم ملعقتين من زيت الزيتون ثم نقوم بمزج المكونات معاً، يوضع على الشعر من ربع إلى نصف ساعة ثم يتم غسله بماء دافئ.