طرق منزلية للتخلص من الناموس بشكل نهائي بدون مبيدات

طرق منزلية للتخلص من الناموس بشكل نهائي بدون مبيدات
طرق منزلية للتخلص من الناموس

طرق منزلية للتخلص من الناموس، الناموس هو من أكثر المشكلات المزعجة التي تواجه الكثير في البيوت خاصة في المنازل التي يتم بنائها بالقرب من الأماكن الزراعية، ويعد الناموس من الحشرات التي تزعج الكبار والأطفال خاصة في فصل الصيف، ويقوم الكثير بالبحث عن طرق التخلص من الناموس في المنزل دون استخدام المبيدات الكيميائية الضارة لأن هذه المبيدات تضر البشرة والجلد ومن الممكن أن تسبب أمراض، نقدم لك خلال هذا المقال أفضل الطرق المنزلية للتخلص من الناموس.

طرق منزلية للتخلص من الناموس بشكل نهائي بدون مبيدات
طرق منزلية للتخلص من الناموس

طرق منزلية للتخلص من الناموس

تتعدد الأمراض الخطيرة التي يمكن أن تحدث بسبب الناموس مثل الملاريا والحمى الصفراء، كما أن الناموس يقوم بعمل لدغات في الجلد ينتج عنها حكة لفترة طويلة ويزعج الكثير بصوته الذي يعمل ضوضاء تمنع الأشخاص من النعاس في سلام، يمكنك أن تتخلصي من الناموس بسهولة في منزلك من خلال الخطوات التي سوف نذكرها في هذا المقال.

خطوات التخلص من الناموس في المنزل

تخلصي من الناموس المزعج من خلال ما يلي:

  • عليك التأكد من غلق كافة النوافذ التي توجد في المنزل بشكل محكم خاصة في وقت غروب الشمس لأن ذلك الوقت يزداد فيه الناموس ويدخل من النوافذ.
  • قومي بتنظيف الغرف باستمرار خاصة غرف المطبخ والتخزين التي تتكدس فيها الأدوات.
  • ثم قومي بتغطية المصارف وتنظيفها جيداً لمنع تجمع الناموس حولها.
  • النباتات الخضراء تساعد بشكل فعال في طرد الناموس من المنزل، عليك زراعة النباتات في البلكونة مثل النعناع والليمون.
  • شرائح الليمون المضاف إليها القرنفل تساعد على طرد الناموس من المنزل.
  • كما يمكنك استخدام الثوم، وهو يعمل بشكل فعال في التخلص من الناموس، ويمكنك تحضيره من خلال فرم فصوص الثوم ثم إضافتها في زجاجة مع القليل من الماء ورش المنزل بها.
  • زيت القرفة يمكنك صنعه في المنزل ورشه في البيت للقضاء على الناموس بشكل نهائي وذلك من خلال ربع ملعقة من الزيت مع لتر ماء ورجهم مع بعض ورشه على النبات والجدران وفي الهواء.

في نهاية هذا المقال نكون قدمنا لكم أفضل الطرق المنزلية للتخلص من الناموس والاستغناء عن شراء المبيدات الحشرية الضارة، عليكم تجربة هذه الخطوات للتخلص من الناموس بشكل آمن.