مكون جبار لتلميع وتنظيف حنفيات المطبخ والحمام من الجير والصدأ في دقائق معدودة

مكون جبار لتلميع وتنظيف حنفيات المطبخ والحمام من الجير والصدأ في دقائق معدودة
تنظيف حنفيات المطبخ والحمام

حنفيات المطبخ والحمام من أكثر الأغراض التي تحتاج إلى تنظيف يومي للحفاظ عليها من تراكم البكتيريا والجراثيم والكلس المزعج، التنظيف اليومي سوف يجعلها براقة لامعة خالية من الجراثيم المزعجة التي قد تتسبب في نقل الأمراض بين الأفراد بسهولة، تعتقد السيدات أن تنظيف حنفيات المطبخ والحمام بشكل يومي أمر صعب يحتاج إلى وقت ومجهود، ولكن على العكس  من ذلك إنها مهمة سهلة للغاية وخاصة إن كان هناك خلطة مضمونة للتنظيف، تابعينا في هذا المقال سوف نعرض لك بالتفصيل خلطة سحرية يمكن استخدامها يوميا في تنظيف حنفيات المطبخ والحمام.

مكون جبار لتلميع وتنظيف حنفيات المطبخ والحمام من الجير والصدأ في دقائق معدودة
تنظيف حنفيات المطبخ والحمام

خلطة تنظيف حنفيات المطبخ والحمام

الخلطات كثيرة سوف نستعرض بعضها يمكن الاختيار منها المناسب لك وتنفيذه بكل سهولة، الخلطات كالتالي:

  • خلطة معجون الأسنان: قومي بفرد كمية من معجون الأسنان المتوفر لديك واتركيه دقائق ثم افركي الحنفية بسلك المواعين العادي، وبعدها اغسلي بالماء فقط، سوف تحصلين على حنفية لامعة فيوقت سريع، يمكن استخدام الخلطة مرة في الأسبوع.
  • خلطة الخل والليمون: يفضل هنا استخدام ماء ساخن، ويضاف إليه كمية مناسبة من الخل الأبيض وعصير ليمون، يوضع الخليط في بخاخة متوفرة لديك ثم يتم رش الحنفية جيدا وتترك عشر دقائق ثم يتم التنظيف المعتاد.
  • خلطة بيكربونات الصوديوم، في كمية مناسبة من الماء ضيفي ملعقة من بيكربونات الصوديوم والقليل من الصابون السائل وباستخدام سلك المواعين يتم التنظيف بالطريقة المعتادة، سوف تتلاشي الدهون والترسيبات المختلفة من على الحنفيات بكل سهولة.

خلطة سحرية لتنظيف الحنفيات في أسرع وقت

نستكمل الخلطات المتاحة لتنظيف حنفيات المطبخ والحمام:

  • خلطة ملح الليمون والخل: احضري بخاخة فارغة، ضيفي إليها كمية من الماء الساخن، ثم ملعقة من ملح الليمون وربع فنجان من الخل الأبيض، اخلطي المكونات جيدا ورشي الحنفيات جيدا واستخدمي سلك المواعين الخشن في التخلص من أي عوالق، ثم نظفي بالماء.

هذه الخلطات مكوناتها يمكن الحصول عليها بسهولة من العطار أو أي سوبر ماركت، هذه الخلطات غير مكلفة تماما على عكس العديد من المنتجات الصناعية الأخر التي تكلف أموال كثيرة وقد تحدث ضرر لليدين عن الاستخدام المباشر.