هيلمع ويرجع جديد.. طريقة تنظيف سيراميك المطبخ والحمام وإزالة الجير والبقع والأصفرار بكل سهولة

الأرضيات المصنوعة من السيراميك عندما تتعرض للأوساخ يكون المظهر العام لها غير لائق تماما ويسبب ازعاج شديد لربة المنزل ويدفعها إلى البحث عن طريقة مثالية لتنظيف السيراميك وإعادته جديد كما كان، إذا كنت تركت المكان فترة طويلة دون تنظيف ولديك سيراميك متسخ للغاية وتبحثين عن طريقة سحرية لتنظيف السيراميك بسهولة والحفاظ عليه أيضا، تابعينا في هذا الموضوع سوف نعرض لك بالتفصيل طريقة تنظيف السيراميك بخلطات سحرية مضمونة لن تحتاج منك عملية التنظيف إلى وقت ومجهود طويل.

طريقة تنظيف السيراميك

خلطات ووصفات مضمونة يمكن الاعتماد عليها لتنظيف السيراميك بسهولة، هذه الخلطات هي:

  • خلطة الأمونيا والماء: عند عمل خليط من الأمونيا والماء سوف يتم تنظيف السيراميك من أي بقع غريبة كانت عالقة به، سوف يعود بكل سهولة إلى لمعانه الأصلي، ويتم عمل الخلطة من خلال إضافة ربع كوب من الأمونيا إلى أربعة لتر من الماء الدافئ، وباستخدام الممسحة يتم تنظيف السيراميك بسهولة.
  • خلطة الخل الأبيض: يتم مزج ربع كوب من الخل الأبيض مع أربعة لتر من الماء، وإذا كان السيراميك متسخ يمكن زيادة كمية الخل، يوضع المحلول في الممسحة ويتم التنظيف بالطريقة العادية.
  • يمكن استخدام منظف خاص يتم الحصول من محلات التنظيف ويتم رش السيراميك به ثم التنظيف بالطريقة المعتادة، وهنا يتم غمر السيراميك بالمنظف ويترك عليه لمدة نصف ساعة تقريبا ثم يتم استخدام اسفنجة لفرك الأوساخ والبقع المتراكمة.

الصودا والكلور لتنظيف السيراميك

نستكمل باقي الخلطات المناسبة لتنظيف السيراميك:

  • خلطة الصودا والكلور: يتم خلط كوب من الكلور مع كوب من الصودا ويتم تقليب المكونات جيدا ثم يستخدم فرشاة أسنان قديمة في فرك السيراميك أو فرشاة التنظيف المعتادة، إذا كان السيراميك متسخ بصورة كبيرة يتم وضع الخليط ويترك لمدة ربع ساعة وبعدها يتم التنظيف بالطريقة المعتادة.

يمكن استخدام خليط مكون من البيكنج صودا مع الخل، ويتم تكوين عجينة رخوة وتوضع على البقع الصعبة المتواجدة على السيراميك، ثم تترك لبضع دقائق وبعدها يتم فرك السيراميك والتنظيف بالطريقة المعتادة، يمكن اختيار الخلطة المناسبة وسوف تحصلون بعدها على سيراميك نظيف خالي من الأوساخ والبقع الصعبة المزعجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *