بمسحة واحدة طريقة تنظيف الحوائط والجدران وإزالة الشخابيط والبقع الصعبة بمكون فعال

بمسحة واحدة طريقة تنظيف الحوائط والجدران وإزالة الشخابيط والبقع الصعبة بمكون فعال
تنظيف الحوائط والجدران

الحوائط والجدران تتعرض للبقع والأوساخ وخاصة إذا كان هناك أطفال، تلك البقع تجعل من الشكل العام لها مزعج وغير لائق ومحرج للغاية عند تواجد الضيوف، في هذا الحالة تبحث كل سيدة عن طريقة مناسبة للتنظيف الحوائط والجدران ولكن بطريقة آمنة حتى لا تتعرض الحوائط للخدش، تابعونا سوف نعرض لكم في هذا المقال وصفات وخلطات سحرية يتم من خلالها تنظيف الحوائط والجدران والتخلص من تلك البقع المزعجة والأوساخ المتراكمة.

بمسحة واحدة طريقة تنظيف الحوائط والجدران وإزالة الشخابيط والبقع الصعبة بمكون فعال
تنظيف الحوائط والجدران

طريقة تنظيف الحوائط والجدران

لابد من معرفة نوع الطلاء الخاص بالحوائط  لأن هناك أنواع تتعرض للخدش بسهولة ولكن في المقابل هناك أنواع معينة تتحمل استخدام المنظفات، سوف نعرض لكم منظفات آمنة على ألوان الحوائط لا تتسبب لها في أي نوع من التلف:

  • الماء الدافئ والصابون السائل: يمكن عمل خليط مكون من الماء الدافئ وكمية مناسبة من الصابون السائل المخصص لتنظيف المواعين، يتم استخدام قطعة من القماش النظيفة ويفرك الحائط وخاصة في أماكن تواجد البقع.
  • صودا الخبز والخل: إذا كانت الحوائط شديدة الاتساخ يمكن عمل الخلطة الآتية: كوب من الخل، كوب من صودا الخبز وكوب من الماء الدافئ ويتم مسح الحائط باستخدام اسفنجة ناعمة أو منشفة نظيفة.
  • إذا كان هناك بقع عنيفة يتم عمل معجون من صودا الخبز والماء ويتم فرك الجدران جيدا ثم تغسل بالماء وتجفف بقطعة من القماش.

نصائح عند تنظيف الحوائط والجدران

عند تنظيف الحوائط والجدران يراعى الاهتمام بالنصائح التالية:

  • يفضل وضع مناشف على الأرض حتى تقوم بالتقاط قطرات الماء التي وسوف تتساقط من الخليط على الأرض، هذه الطريقة سوف تحافظ على الأرض من الاتساخ.
  • عند الرغبة في تنظيف الجدران يفضل البدء بالجزء العلوي ثم الجزء السفلي.

إذا كان لديك بقع شديدة على الجدران يمكن استخدام الكحول فقط، يتم رش كمية منه على الجدران ويترك لمدة خمس دقائق فقط وبعدها يتم استخدام اسفنجة في فرك البقع والاوساخ سوف تتلاشي بسهولة وفي المقابل لن يتم حدوث أي مشكلة للحائط لأن الكحول آمن ولا يتسبب في بهتان الألوان أو حدوث أي خدش للحائط.