متى ينزل الدعم السكني بالسعودية لهذا الشهر؟

متى ينزل الدعم السكني بالسعودية لهذا الشهر؟

الدعم السكني متى ينزل فهي من الأمور التي يتم البحث عنها بكثرة خلال تلك الأيام نظرًا لاقتراب موعد الصرف، حيث أن الدعم السكني يعتبر من إحدى أهم المساعدات المقدمة من وزارة الإسكان بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية بالمملكة العربية السعودية والهدف منها هو توفر سكن مناسب للفئات المحتاجة بالمملكة العربية السعودية ومن خلال مقالنا التالي سنقدم إليكم كل ما يخص الدعم السكني.

متى ينزل الدعم السكني بالسعودية لهذا الشهر؟

الدعم السكني متى ينزل

يعتبر الدعم السكني من إحدى أهم مبادرات المساعدة المقدمة من الحكومة بالمملكة العربية السعودية بهدف توفير حياة كريمة للجميع ومن المفترض أن يتم صرف الدعم ونزوله في حسابات المستفيد بداية من يوم الاثنين الموافق 4\10\1444 الموافق 24\4\2023 وعلى الجميع الآن أن يقوموا بتحديث كافة بيانات ومتابعة حسابتهم البنكية لحين أن يتم التأكد من نزول الدعم في جميع الحسابات.

شروط الحصول على الدعم السكني

قد أعلنت وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية عن الشروط اللازم استيفائها من أجل الاستفادة من الدعم السكني وفيما يلي تلك الشروط:

  1. يجب على المتقدم أن يكون سعودي الجنسية.
    وفي حالة إذا كانت المتقدمة زوجة فيجب عليها أن تقدم كافة الأوراق التي تدل على أنها عائل لأولادها.
  2. يجب ألا يقل عمر المتقدم للحصول على الدعم عن 25 عام وفي حالة إذا كان عمره أقل من 18 عام فعلى وليه أن يقوم بتقديم الطلب نيابة عنه.
  3. كما يجب على أسرة المستفيد أن تكون مقيمة في المملكة العربية السعودية عند التقديم.
    يلزم ألا يكون المتقدم أو أحد أفراد أسرته مستفيدين من الدعم من قبل.
  4. كما يجب ألا يكون لدى الأسرة المقدرة المالية التي تمكنهم من الحصول على سكن مناسب.

التسجيل في الدعم السكني

  1. يجب الدخول إلى موقع سكني من هنا.
  2. بعد ذلك يتم إدخال رقم الهوية ورقم الإقامة.
    ثم يتم إدخال كلمة المرور الخاصة بكم على حساب سكني، بعد ذلك القيام بإدخال رمز التحقق الذي سيظهر إليكم على الشاشة، ثم بعد ذلك يتم النقر على أيقونة تسجيل الدخول في موقع سكني ويمكنكم الاستفادة من الخدمات في أي وقت.