طرق مختلفة للتخلص من الناموس بدون مواد كيميائية

طرق مختلفة للتخلص من الناموس بدون مواد كيميائية

الناموس من الحشرات المزعجة التي تنتشر في المنازل خاصة في البيوت القريبة من المناطق الزراعية ويسبب الناموس الإزعاج للكبار والأطفال ويتكاثر بسرعة في فصل الصيف وبالقرب من أماكن الإضاءة، تبحث الكثير من السيدات عن أفضل الطرق المنزلية للتخلص من الناموس في المنزل والتي تعد كبديل للمبيدات الحشرية التي يمتنع الكثير من ربات المنزل عن استخدامها نظراً لاحتوائها على مواد كيميائية ضارة، نقدم لك خلال هذا المقال طرق منزلية بسيطة للتخلص من الناموس.

طرق مختلفة للتخلص من الناموس بدون مواد كيميائية

طرق للتخلص من الناموس

قد يكون الناموس هو السبب الرئيسي لنقل الكثير من الأمراض الخطيرة التي قد تسبب الموت مثل الملاريا والحمى الصفراء كما أن الناموس يلدغ الأشخاص في الجلد ويسبب حكة مزعجة، وهو أيضا يصدر صوتا مزعج في الليل يمنع الكثير من النوم، يمكنك أن تتخلص من الناموس المزعج بسهولة من خلال اتباع الخطوات التي نوضحها لكم في هذا المقال.

خطوات التخلص من الناموس في المنزل

يمكنك القضاء على الناموس بسهولة من خلال ما يلي:

  • عليك أن تتأكد من شد جميع ستائر المنزل وغلق النوافذ بطريقة محكمة خاصة عند وقت غروب الشمس لأن الناموس يزداد في هذا الوقت ويدخل من النوافذ.
  • نظفي غرف المنزل باستمرار خاصة المطبخ وأماكن التخزين.
  • غطي المصارف ونظفي أماكن وجود الماء في الطعام لمنع تراكم الناموس حوله.
  • قومي بزرع نباتات خضراء في المنزل لأن النباتات الخضراء تطرد الناموس، يمكنك وضع هذه النباتات في البلكونة.

وصفة شرائح الليمون

الليمون يساعد في طرد الناموس من المنزل بشكل فعال، فيمكنك وضع هذه الشرائح في المطبخ لمنع تجمع الناموس به.

الثوم 

يمكن أن يستخدم الثوم كمضاد قوي للناموس، قومي بفرم القليل من فصوص الثوم ووضعها مع كمية من الماء في زجاجة وتترك مفتوحة وبدون غطاء وسوف تساعدك في القضاء على الناموس.

كما يمكنك وضع بعض من القرنفل المطحون مع بعض من أوراق النعناع في أركان البيت، لان رائحتهم تُسبب نفور للناموس، قدمنا لكم أفضل الطرق التي تساعدكم على القضاء على الناموس من المنزل بسهولة وتغنيكم عن استخدام المبيدات الحشرية الضارة.