كيف اشغل فلوسي في بنك الراجحي وما هي طريقة تداول الأسهم؟

كيف اشغل فلوسي في بنك الراجحي وما هي طريقة تداول الأسهم؟

يمتلك بنك الراجحي الإسلامي قاعدة كبيرة من العملاء السعوديين ويحرص دائما على توفير العديد من طرق الاستثمار والخدمات البنكية والمصرفية المتعددة التي تتفق مع الشريعة الإسلامية وتعود بالربح على العميل، وقد يرغب البعض في التعرف على طرق الاستثمار المختلفة داخل مصرف الراجحي لتحقيق أقصى ربح ممكن.

كيف اشغل فلوسي في بنك الراجحي وما هي طريقة تداول الأسهم؟

كيف اشغل فلوسي في بنك الراجحي

تتعدد طرق وأساليب الاستثمار داخل بنك الراجحي من بين الأسهم والودائع الاستثمارية وصناديق الاستثمار وفيما يلي نقوم بتوضيح الطرق المتعددة للاستثمار في الراجحي:

  • الاستثمار عن طريق فتح محفظة استثمارية: توفر المحافظ الالكترونية إمكانية الاحتفاظ بالأموال وتداول الأسهم ويتم ذلك من خلال الذهاب لصفحة البنك الرسمية واختيار المحافظ الرسمية من قائمة الخدمات الالكترونية ثم يتم اختيار تداول الراجحي ثم اختيار تسجيل مستخدم جديد وإدخال البيانات الشخصية وإتمام جميع خطوات التسجيل والموافقة على الشروط والأحكام ثم اختيار نوع المحفظة من بين فردي أو شركات ثم تحديد اللغة المطلوبة والنقر على تداول الراجحي.
  • الاستثمار عن طريق حساب الادخار: يتم الاستثمار من خلال عائد حساب الادخار أو من خلال حساب التوفير ويتم فتح الحساب من خلال الصفحة الرئيسية البنك والنقر على الحسابات ثم حساب الادخار ثم النقر على فتح حساب ثم إدخال كافة البيانات الشخصية المطلوبة مع مراعاة أنه سيتم خصم ١٪ من الراتب كصدقة و سوف يتم تحويل ٥٪ من قيمة الراتب إلى الحساب البنكي.

الاستثمار من خلال صناديق الاستثمار

تشكل صناديق الاستثمار فرصة مربحة إلى حد كبير حيث يتم التداول  والاستثمار بما يتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية وذلك عن طريق تداول الأموال المجمعة من الشركات الكبرى وكبار المستثمرين وتقسيم العوائد الربحية بين المستثمرين وتتنوع صناديق الاستثمار في بنك الراجحي من بين:

  • صناديق الأسهم الخليجية: يتم الاستثمار في كبار شركات الخليج ويحقق  الاستثمار في صندوق الأسهم الخليجية الربح وزيادة راس المال ولكن على المدى البعيد.
  • صناديق الأسهم السعودية: تعمل تلك الصناديق على تحقيق الربح على المدى البعيد ويتم الاستثمار في الشركات السعودية الكبيرة ويتم توزيع نسب الأرباح بشكل سنوي.
  • صناديق الاستثمار المفتوحة: يتم الاشتراك من خلال المبالغ الصغيرة ويشكل الحد الأدنى للاشتراك قيمة مالية يحددها البنك ويمكن الانسحاب في أي وقت ويتم استرداد الوحدات.
  • صناديق الاستثمار المغلقة: يتم تحقيق الربح على المدى البعيد ويتم الاستثمار في فترة محددة ولا يمكن الانسحاب إلا بعد انتهاء تلك الفترة أو بيعها لمستثمر آخر.

تداول الأسهم في مصرف الراجحي

بنك الراجحي من أشهر البنوك التي توفر خدمة تداول العملاء، حيث يمكن لأي عميل الاستمتاع بتلك الخدمة بالذهاب الي التطبيق واختيار “استثمار” من ضمن الخيارات الموجودة، ثم خدمة الاكتتاب العام، في تلك الحالة تظهر عدة خيارات قم بالدخول الي المحفظة الاستثمارية الخاصة بك لكي تعرف الأسهم القابلة للتداول، بعد اختيار الأسهم قم ببيعها لكي تستفيد من الأرباح.