طريقة تمديد الزيارة العائلية عبر منصة أبشر

طريقة تمديد الزيارة العائلية عبر منصة أبشر

أعلنت وزارة أبشر عن أهم الشروط المطلوبة لمساعدة المواطنين في تمديد الزيارة العائلية إلكترونياً، فضلاً عن الخطوات اللازمة لتمديد تأشيرة الزيارة العائلية، ويمكن للمستفيد طلب تأشيرات زيارة لأقاربه من الدرجة الأولى كالآباء والأبناء والزوجة، ولذلك سنتعرف سوياً عن خطوات تمديد الزيارة العائلية عبر ابشر.

طريقة تمديد الزيارة العائلية عبر منصة أبشر

طريقة تمديد الزيارة العائلية عبر ابشر

يمكن للمواطنين تمديد تأشيرة الزيارة العائلية قبل موعد انتهاء تجديدها من خلال إتباع عدد من الخطوات الإلكترونية والتي تتمثل في الآتي:

  1. التوجه إلى منصة أبشر الإلكترونية من خلال هذا الرابط.
  2. تسجيل الدخول في أبشر للأفراد.
  3. يتم بعد ذلك ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور من ثم إدخال البيانات الشخصية المطلوبة في الخانات المخصصة لذلك.
  4. يتم النقر على أيقونة الخدمات التي ترغب في الدخول عليها الخاصة بالعمالة، يتم النقر على زر تمديد تأشيرة العائلات من ثم النقر على تقديم ودفع المصروفات المطلوبة.

شروط تمديد التأشيرة

يوجد الكثير من الشروط المختلفة لتمديد الزيارة العائلية في المملكة العربية السعودية والتي تتمثل في الآتي:

أن يكون صاحب التأشيرة مسجل في منصة أبشر وحسابه فعال، سجله خالي من أي مخالفات مرورية، التأشيرة الحالية لا تزال صالحة لمدة أسبوع على الأقل، قبل القيام بتجديد التأشيرة لابد من أن يكون باقي على انتهاء مدة طويلة قد تصل إلى 6 أشهر على الأقل، من اللازم أن تكون مدة التمديد مثل المدة الخاصة بالتأشيرة ولا تزداد عنها.

توفير كافة تمديد التأشيرات على فترات وألا تتجاوز 6 أشهر قبل الانتهاء،يجب دفع 100 ريال سعودي من أجل تمديد التأشيرة من ثم دفعها في المكان المحدد لذلك، من الضروري أن يكون لديك تأمين طبي خلال مدة الإقامة بعد التمديد،متطلبات إصدار هوية مقيم لأحد أفراد الأسرة، يجب دفع كافة رسوم إصدار الإقامة،تحرير مخالفة بحق المتأخرين، تخطي الفحص الطبي.

يجب أن يكون المستفيد داخل المملكة العربية السعودية، أن يكون جواز السفر ساري الصلاحية، تسجيل بصمة وصورة للشخص المستفيد، يجب أن لا يكون المستفيد عامل متغيب عن عمله، سداد المخالفة المرورية.