بخاخ سحري لتطويل وتكثيف الشعر بطريقة طبيعيه في المنزل مش هتصدقي النتيجة

بخاخ سحري لتطويل وتكثيف الشعر بطريقة طبيعيه في المنزل مش هتصدقي النتيجة

يُقال إن ماء البصل والقرنفل علاج طبيعي لإطالة الشعر وتكثيفه، وذلك لأن البصل والقرنفل يحتويان على الكبريت، وهو مكون أساسي للشعر، حيث يساعد الكبريت على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يعزز بدوره نمو الشعر كما أنه يساعد في الحفاظ على الشعر صحيًا وقويًا سوف نتعرف الآن على محلول ماء البصل والقرنفل للشعر.

بخاخ سحري لتطويل وتكثيف الشعر بطريقة طبيعيه في المنزل مش هتصدقي النتيجة

تحضير محلول القرنفل وماء البصل لتكثيف وإطالة الشعر

  • لتحضير المحلول اغلي قدرًا من الماء وأضيفي حفنة من فصوص القرنفل وشرائح البصل.
  • يُغلى لمدة 15 دقيقة، ثم يُرفع عن النار ويُترك لمدة 30 دقيقة.
  • يمكن استخدام هذه المياه كغسول نهائي بعد غسل الشعر بالشامبو  للمساعدة في إطالة الشعر وتكثيفه.

إذا وجدت رائحة البصل والقرنفل قوية جدًا، يمكنك إضافة بضع قطرات من الزيت العطري إلى الخليط، سيساعد ذلك على إخفاء الرائحة وإضافة المزيد من العناصر الغذائية إلى العلاج.

الخطوة الأخيرة والضرورية للاستمتاع بماء البصل والقرنفل للشعر  والحصول على أعلى فائدة هي شطف الخليط بالشامبو والبلسم المعتاد، سوف يساعد ذلك على إطالة تأثيرات ماء البصل والقرنفل وتكثيفها.

لشطف الخليط ابدأ بترطيب شعرك في الحمام بعد ذلك خذي كمية صغيرة من الشامبو المعتاد وضعيه على شعرك، دلكي فروة رأسك بلطف بأطراف أصابعك حتى يتحول الشامبو إلى رغوة، وبعدها اشطف الشامبو جيدًا.

7457f6e0 67ee 4958 a036 257e9de45ae6

فوائد البصل والقرنفل للشعر

عندما يتعلق الأمر بالشعر نجد أن كلًا من البصل والقرنفل يتمتعان بمجموعة من الفوائد التي يمكن أن تساعد في إطالة وتكثيف خصلات شعرك فيما يلي:

  • البصل غني بالكبريت، والذي يمكن أن يساعد في تعزيز نمو الشعر.
  • بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يساعد عصير البصل أيضًا في منع تساقط الشعر.
  • من ناحية أخرى فإن القرنفل غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية شعرك من التلف.

لتحقيق أقصى استفادة من هذين المكونين يمكنك مزجهما في الماء وتركه ينضج لمدة 30 دقيقة، بعد تصفية الخليط اتركيه يبرد قبل استخدامه كشطف نهائي بعد غسل شعرك بالشامبو، فيساعد القيام بذلك بشكل منتظم على تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه والحفاظ على مظهر شعرك صحيًا ولامعًا.