حقيقة تعليق الدراسة الحضورية مع بداية اختبارات الفصل الدراسي الثالث بالمملكة

حقيقة تعليق الدراسة الحضورية مع بداية اختبارات الفصل الدراسي الثالث بالمملكة
تعليق الدراسة قادم بالمملكة

‏أعلنت بعض إدارات التعليم في السعودية عن تعليق الدراسة بها مع عودة الدراسة بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.‏ فقط أوضح خبراء الطقس عن موجة باردة شمال المملكة حيث تنخفض الحرارة بصورة كبيرة تصل تحت 10درجات، وتبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثالث يوم غداً الأحد الموافق الثلاثون من شهر أبريل الجاري حيث نتابع معكم التفاصيل الكاملة حول تعليق الدراسة في الحضورية التي تم نفيها في الاختبارات حتى الان.

حقيقة تعليق الدراسة الحضورية مع بداية اختبارات الفصل الدراسي الثالث بالمملكة
تعليق الدراسة قادم بالمملكة

تعليق الدراسة قادم بالمملكة

استئناف الدراسة في المملكة العربية السعودية

كان من المفترض أن تعود الدراسة في جميع الفصول بالمملكة إلى المدرسة بعد إجازة عيد الفطر. ورغم ذلك أعلنت بعض إدارات التعليم تعليق الحضور الى المدارس وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية.

تعليق الدراسة في بعض الإدارات بالمملكة العربية السعودية

بناءً على التحذيرات الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد ، أعلنت إدارات التعليم في وادي الدواسر عسير و نجران والطائف والنماص تعليق الدارسة وبعض المناطق الأخرى ، وتحولهم إلى نظام التعليم عن بعد عبر منصة مدرستي بسبب سوء الأحوال الجوية.كما قررت جامعة الطائف تعليق الحضور والانتقال إلى منصة البلاك بورد حفاظا على حياة الطلاب والعاملين بالمدارس.

وقد أعلنت إدارة التعليم بمحافظة ظهران الجنوب عن تعليق الدراسة بها ، والانتقال إلى منصة مدرستي التعليمية في مختلف المدارس والقطاعات ، وذلك حفاظا على حياة الطلاب والعاملين بالمدرسة في جميع القطاعات التي تتبع تعليم ظهران الجنوب.

بالإضافة إلى إدارة تعليم سراة عبيدة فقد أعلنت تعليق الحضور في جميع مدارس محافظة عبيدة وأيضا المدارس التابعة لمكتب تعليم الفرشة في تهامة قحطان.

كما أعلن عبدالله المالكي المتحدث الرسمي لتعليم سراة عبيدة ، أنه تقرر تعليق الحضور في جميع المدارس التابعة لإدارة التعليم في سراة عبيدة وكذلك مدارس مكتب التعليم بالفرشة وهذا للحفاظ على حياة الطلاب وموظفي المدرسة مع الانتقال إلى منصة مدرستي التعليمية.

من جهة أخرى ، فقد أقرت إدارات التربية والتعليم مواقيت الطابور الصباحي وميعاد بدء الحصة الأولى ، مع استئناف الدراسة والعودة مرة أخرى بعد نهاية عطلة عيد الفطر المبارك 2023.

التقويم الدراسي لعام 1444

يتكون التقويم الدارسي لهذا العام من 39 أسبوعًا دراسيا تقريبًا مقسمة إلى ثلاثة فصول دراسية ، حيث يشمل كل فصل دراسي 13 أسبوعًا ، ويتضمن التقويم الدراسي هذا لعام 1444 إجازة 56 يومًا ، بما في ذلك إجازة اليوم الوطني.

موعد الامتحانات في المملكة العربية السعودية

ومن المنتظر أن تبدأ الامتحانات يوم الأحد الموافق 29 ذو القعدة وتستمر حتى يوم الخميس الموافق الرابع من ذي الحجة 1444 وتبدأ إجازة نهاية العام الدراسي على أن تنتهي بعد حوالي شهرين كاملين ، كما يمكن لإدارة التعليم بالمملكة العربية السعودية الإعلان عن موعد بدء العام الدراسي القادم 1444-1445 هـ.