جربي ومش هتندمي.. للعرايس خلطة الليمون لتفتيح المناطق الداكنة وتحت الابطين والكوع والركب

جربي ومش هتندمي.. للعرايس خلطة الليمون لتفتيح المناطق الداكنة وتحت الابطين والكوع والركب

بالنسبة للعديد من الأشخاص ذوي البشرة الداكنة، يمكن أن يمثل العثور على منتجات تفتيح المناطق الداكنة من الجسم تحديًا، في حين أن هناك عددًا من منتجات التفتيح في السوق فإن العديد منها يحتوي على مواد كيميائية قاسية يمكن أن يكون لها آثار جانبية ضارة لحسن الحظ، هناك الآن منتجات تفتيح متوفرة تستخدم مكونات طبيعية، مثل فيتامين سي لتفتيح البشرة بشكل آمن وفعال.

جربي ومش هتندمي.. للعرايس خلطة الليمون لتفتيح المناطق الداكنة وتحت الابطين والكوع والركب

وصفة طبيعية لتفتيح المناطق الداكنة في الجسم

فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد في تقليل ظهور البقع الداكنة على الجسم ومع ذلك، فهو ليس المكون الوحيد الذي يمكن أن يساعد في تفتيح المناطق الداكنة من الجسم، تشمل المكونات الطبيعية الأخرى التي يمكن أن تساعد في تفتيح المناطق الداكنة من الجسم فيتامين E والصبار وعصير الليمون.

  • لاستخدام عصير الليمون وقرص فيتامين سي لتفتيح المناطق الداكنة من الجسم اخلطي كميات متساوية من عصير الليمون والماء معًا.
  • ضعي المزيج على مناطق الجسم التي ترغبين في تفتيحها، واتركيها لمدة 20-30 دقيقة.
  • اشطفيها بالماء الدافئ واتركيها حتى تجف.
  • يمكنك القيام بذلك مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

e532ea5b 080b 4dc7 8f48 ce30103acad3

فوائد فيتامين سي للبشرة

هناك عدد من الطرق التي يمكن استخدامها لتفتيح المناطق الداكنة من الجسم، قد يستخدم بعض الأشخاص كريمات التفتيح، بينما قد يختار البعض الآخر طرقًا طبيعية أكثر، مثل استخدام عصير الليمون، تعد إحدى الطرق التي غالبًا ما يتم تجاهلها هي استخدام قرص فيتامين سي.

فيتامين ج هو عنصر غذائي أساسي ضروري لعدد من وظائف الجسم، وهو أيضًا أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد في حماية الجسم من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة علاوة على ذلك يمكن أن يساعد فيتامين سي أيضًا في تفتيح المناطق الداكنة من الجسم.

عند وضعه على الجلد يساعد فيتامين سي في تفتيح البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة، وذلك لأن فيتامين سي يمنع إنتاج الميلانين، وهو الصباغ الذي يعطي البشرة لونها نتيجة لذلك يساعد تفتيح البشرة بفيتامين سي في تحقيق لون بشرة أكثر تناسقًا.