تعرف على خريطة جدة الذكية وإزالة العشوائيات 2023

تعرف على خريطة جدة الذكية وإزالة العشوائيات 2023

قامت الجهات الحكومة في جدة بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن خريطة جدة الجديدة وهي عبارة عن خريطة تحتوي على جميع المناطق العشوائية التي من المفترض أن يتم إزالتها في المستقبل ويبحث الكثير من الأشخاص عن معرفة تلك المناطق ومن خلال مقالنا التالي سنقدم إليكم كل ما يخص خريطة جدة.

تعرف على خريطة جدة الذكية وإزالة العشوائيات 2023

خريطة جدة الذكية

  1. يبحث الكثير من سكان أحياء جدة عن خريطة جدة الذكية من أجل أن يتعرفوا على إذا كان الحي المتواجدين فيه سيتم إزالته أم لا من أجل أن يستعدوا من أجل بدء جميع عمليات لإزالة، فالكثير من الدول تفعل تلك الخريطة من أجل مواكبة التطورات في البناء المعماري وتصميم المباني والكباري والأراضي الزراعية.
  2. وقد قامت أمانة جدة بالإعلان عن أن الخطة التطويرية تحتوي على حي الزهور في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية وأكدت أمانة جدة انها تسعى لجعل مدينة جدة تبدو متطورة ومنظمة، وتأكدوا إن إزالة المباني المخالفة والعشوائية من عمليات التطوير التي نتبعها من أجل النهوض بمدينة جدة.

ما هي استخدامات خريطة جدة الذكية؟

لا يتم استخدام خريطة جدة الذكية فقط في التعرف على الأحياء التي من المفترض هدمها ولكن هناك الكثير من الاستخدامات لمتنوعة الأخرى التي من بينها كلًا من التالي:-

  1. يتم من خلال تلك الخريطة التعرف على الأسواق ومحطات الوقود مع مختلف الأماكن العامة المتواجدة في المدينة.
  2. كما يمكن من خلال تلك الخريطة التعرف على أماكن المؤسسات الحكومية مع الشركات بالإضافة للتعرف على أرقام الهواتف
  3. يمكن من خلال تلك الخريطة التعرف على أماكن الصيدليات وأماكن محلات البقالة.

ألوان خريطة جدة الذكية

عندما تقوم برؤية خريطة جدة الذكية ستجد مجموعة من الألوان وتلك الألوان تدل على المناطق التي قد تتعرض للهدم ولكل لون إشارة ودلالة وإليكم في السطور الآتية جميع الألوان وكل ما تشير عليه من مراحل:-

IMG 20230429 WA0325

يشير اللون الأحمر إلى المرحلة الأولى، بينما البرتقال إلى المرحلة الثانية، كما أن اللون الأصفر المرحلة الثالثة، بينما اللون الأزرق يدل على المرحلة الرابعة، واللون الأخضر يدل على مرحلة التطوير.