طرق منزلية للتخلص من الصراصير الصغيرة المزعجة نهائياً بأبسط المكونات

طرق منزلية للتخلص من الصراصير الصغيرة المزعجة نهائياً بأبسط المكونات
طرق منزلية للتخلص من الصراصير الصغيرة

طرق منزلية للتخلص من الصراصير الصغيرة، تعاني الكثير من ربات المنزل من انتشار الحشرات في المنزل بشكل كبير خاصة في أماكن التخزين والمطبخ والحمام والكثير من الأماكن الأخرى، من أشهر هذه الحشرات هي الصراصير المزعجة التي تتراكم حول الأغذية والمطبخ وتبني أعشاشها بالقرب من القمامة وعند الأحواض وتبحث الكثير من السيدات عن أفضل الطرق للتخلص من الصراصير بعيداً عن استخدام المبيدات الحشرية التي تضر نتيجة احتوائها على مواد كيميائية، نقدم لكم أفضل الطرق المنزلية للتخلص من الصراصير الصغيرة.

طرق منزلية للتخلص من الصراصير الصغيرة المزعجة نهائياً بأبسط المكونات
طرق منزلية للتخلص من الصراصير الصغيرة

طرق منزلية للتخلص من الصراصير الصغيرة

يمكنك بسهولة التخلص من الصراصير والقضاء عليها من المنزل وتدمير أعشاشها وذلك عن طريق الخطوات والطرق التالية التي نقدمها لكم فيما يلي:

الحفاظ على نظافة المنزل

من أفضل الطرق الفعالة التي تطرد الحشرات والصراصير هي الحفاظ على نظافة المنزل لأن الصراصير تتجمع حول الأماكن المتسخة والقاذورات، لذلك عليك غسل الأطباق دائماً وعدم ترك أي فضلات طعام على الأرض حتى لا تتجمع الصراصير حولها.

المركزات السائلة

يمكنك شراء سوائل مركزة من متاجر المنظفات مخصصة للقضاء على الصراصير، يتم تخفيف هذه السوائل ورشها في الشقوق التي تتجمع بها الصراصير للقضاء عليها بشكلنا نهائي.

حمض البوريك

يعد حمض البوريك من أفضل العلاجات الفعالة للقضاء على الصراصير المنزلية، يمكنك خلط كمية متساوية من حمض البوريك مع الدقيق والسكر لعمل عجينة ثم وضعها في أماكن وجود الصراصير فسوف تتغذى عليها الصراصير ويتم قتلها بواسطة حمض البوريك.

صودا الخبز

تساعد صودا الخبز في القضاء على الصراصير، يمكنك خلط الصودا مع السكر وسوف تجذب الصراصير إليها وعند تناول الصراصير الصودا سوف يتفاعل السكر مع الصودا في أمعاء الصراصير فتنفجر أمعاءهم.

ورق الغار

تنفر الصراصير من ورق الغار، فيمكن لربة المنزل رشها ووضعها في الأماكن المغلقة ومداخل البيت وبجوانب المنزل، حيث تنفر الصراصير من رائحته، فعليك وضعه كورق أو طحنه ونثره في أركان المنزل وأماكن تواجد الصراصير.

قدمنا لكم أفضل الطرق المنزلية للقضاء على الصراصير الصغيرة في المنزل، يمكنكم تجربة إحدى هذه الطرق الفعالة للقضاء على الصراصير بشكل نهائي بدون تدخل أي مواد كيميائية.