التسجيل في برنامج مستقل التنمية لجميع المواطنين الرجال والنساء بالسعودية

التسجيل في برنامج مستقل التنمية لجميع المواطنين الرجال والنساء بالسعودية

يحرص بنك التنمية الاجتماعية دائماً على تقديم العديد من البرامج المهمة التي تساعد العديد من المواطنين في المملكة، منها برنامج مستقل التي طرح مؤخراً، ويتساءل العديد من الأشخاص على الطريقة الصحيحة في التسجيل في برنامج مستقل التنمية لجميع المواطنين بالسعودية سنتحدث عن كافة التفاصيل في السطور التالية.

التسجيل في برنامج مستقل التنمية لجميع المواطنين الرجال والنساء بالسعودية

التسجيل في برنامج مستقل التنمية لجميع المواطنين

يتساءل العديد من المواطنين على الطريقة الصحيحة في التسجيل في برنامج مستقل بنك التنمية الاجتماعية، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يتم الدخول علي الموقع الرسمي الخاص ببرنامج مستقل التنمية.
  • بعدها يتم اختيار التقديم على البرنامج الموجودة على الصفحة الرئيسية للموقع.
  • ثم يتم الضغط على تسجيل الدخول الموجودة على الشاشة، ويتم تحويلك تلقائياً لتسجيل الحساب الخاص بك للنفاذ الوطني.
  • ثم يتم تسجيل جميع البيانات بطريقة صحيحة ويجب الحرص علي أن تكون البيانات دقيقة مئة بالمئة، بعد الانتهاء من تسجيل البيانات يتم الضغط على إرسال الطلب.

ما هي شروط برنامج مستقل

بعد التعرف على الطريقة الصحيحة في التسجيل لابد من التعرف علي أهم الشروط الأساسية التي يجب توافرها في المتقدمين وهي كالتالي:

  1. من أهم الشروط الأساسية أن يكون المتقدمين للحصول علي البرنامج سعوديين الجنسية سواء من الرجال أو النساء.
  2. كما أنه يجب أن يكون المتقدمين مقيمين في المملكة العربية السعودية بشكل مستمر حتى يتم الموافقة على الطلب.
  3. يتم التقديم لجميع الأشخاص إلي عمر 27 عام حتى يتم الموافقة على الطلب، كما أنه يتم الحصول علي درجات في التوفيق بين 60 إلى 78 درجة إذا كان الاختبار من خلال الموقع الإلكتروني.
  4. كما أنه إذا تم إجراء الاختبارات ورقية يجب الحصول على الدرجات بين 513 إلي 547 درجة، واختبار الأيلتس يجب الحصول على 6 درجات على الأقل.

ما هي تخصصات برنامج مستقل

يجب التعرف علي جميع التخصصات الموجودة في برنامج مستقل المسار الأول هو التمويل الائتماني، ويتم التقديم في بعض المجالات وهي الإحصاء، والمحاسبة والإدارة ، الاقتصاد، الأعمال، المالية، بينما المسار الثاني هو التقنية المصرفية، ويجب أن يكون في المجالات التالية هندسة برمجيات، وتقنية المعلومات، ونظم المعلومات، وعلوم الحاسب، وأيضاً الأمن السيبراني.