كيف يتم التسجيل في دعم الريفي للأسر بالمملكة عبر وزارة البيئة والمياه الزراعة

كيف يتم التسجيل في دعم الريفي للأسر بالمملكة عبر وزارة البيئة والمياه الزراعة

تعتبر وزارة البيئة والمياه الزراعة من أهم المنصات الموجودة في المملكة العربية السعودية والتي تعمل على مساعدة جميع المواطنين في دعم المزارعين من خلال الدعم الريفي، ويتساءل العديد من المواطنين على تفاصيل الزراعة من خلال برنامج التنمية الريفية وزارة البيئة والمياه الزراعة توضح ما هو الدعم الريفي سنتحدث عن كافة التفاصيل في السطور التالية.

كيف يتم التسجيل في دعم الريفي للأسر بالمملكة عبر وزارة البيئة والمياه الزراعة

كيفية التسجيل في دعم الريف في برنامج التنمية الريفية

بعد أن عرض الدعم الريفي العديد من الخدمات المهمة للمزارعين يتساءل العديد من الأشخاص على الطريقة الصحيحة التي يتم من خلالها التقديم علي البرنامج، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يتم الدخول علي الموقع الرسمي الخاص بالدعم الريفي.
  • بعدها يتم الضغط على ابدأ الآن من الشاشة الرئيسية للموقع، بعدها يتم الضغط على إنشاء حساب جديد، ويتم تسجيل كافة البيانات التي يطلبها الموقع.
  • بعدها يتم التأكد من أن البيانات التي تم تسجيلها صحيحة مئة بالمئة، ثم يتم إرسال رسالة نصية على الهاتف الذي تم تسجيله على الموقع بالكود التي يتم تأكيد الحساب الخاص بك من خلاله.
  • ثم يتم الضغط على تسجيل الدخول، ثم يتم إدخال رقم حساب البنك الخاص بك، ومن أهم الشروط أن يكون الحساب جاري ليتم الموافقة على الطلب.
  • بعدها تعمل الهيئة الخاصة بالدعم الريفي على التأكد من أن البيانات صحيحة مئة بالمئة، ثم يتم اختيار احدي برامج الدعم التي يعرضها الموقع، كما أنه لابد من اختيار 3 برامج فقط من البرامج الموجودة على الموقع، بعدها يتم الضغط على إرسال الطلب.

ما هي شروط الدعم الريفي

بعد التعرف على الطريقة الصحيحة في التقديم على برنامج الدعم الريفي، لابد من التعرف على الشروط الأساسية التي يجب توافرها وهي كالتالي:

لابد من التقديم على البرنامج من قبل الأشخاص السعوديين فقط أو على الأقل حامل بطاقة هوية وطنية، كما أنه يجب أن يكون المتقدم بلغ من العمر 21 عام علي الأقل حتى يتم الموافقة على الطلب، من أهم الشروط أن يكون الشخص مقيم في المملكة العربية السعودية بشكل مستمر حتى يتم الموافقة على الطلب.