ماسك كولاجين طبيعي للبشرة بأكثر من طريقة اختار منها ما يتواجد في بيتك

طريقة تحضير كولاجين طبيعي للبشرة من الطرق التي تزيل خلايا الجلد الميت وتساعد في تجديد البشرة وتقضي على الحبوب والبثور الموجودة في البشرة ويوجد العديد من المكونات الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها في إعداد الكولاجين الطبيعي للبشرة.

ماسك كولاجين طبيعي للبشرة

من بين أبرز الوصفات الرائعة التي تقضي على علامات التقدم في العمر وتساعد في تجديد خلايا البشرة تحضير الوصفة الآتية:

الأفوكادو والكيوي

يتم تقطيع الأفوكادو والكيوي مع بعضهم ونهرسهم جيدا بحيث يتم إعداد خليط من هذه الفواكه، بعدها يتم وضع الخليط على البشرة وتركه لمدة 30 دقيقة، ونغسل بعدها البشرة بالماء الفاتر جيدا.

نضع بعد ذلك كريم مرطب على البشرة ونكرر هذا الماسك 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

إعداد كولاجين بالشوفان للبشرة

نخلط مقدار معلقة من العسل الأبيض مع الشوفان والقرفة والقهوة بحيث يتم تكوين عجينة من هذه المكونات.

نفرد الماسك على البشرة مع مراعاة تحريك الماسك بحركات دائرية بأطراف الأصابع للتخلص من خلايا الجلد الميتة على البشرة، ونتركها على البشرة لمدة 20 دقيقة، وبعدها نشطف البشرة بالماء الفاتر.

ماسك الجيلاتين

يساعد الجيلاتين في شد البشرة المترهلة ويكسبها الشباب والحيوية، لذلك يتم خلط معلقة من الجيلاتين مع معلقة من البن وعليها 3 معالق من الحليب الدافئ بحيث يتم تكوين عجينة لينة من المكونات السابقة.

ينبغي أن يكون الحليب ساخن لكي يذوب الجيلاتين فيه، وبعد أن يبرد نبدأ في وضع الماسك على البشرة مع التحريك بأطراف الأصابع، ويترك على البشرة لمدة 30 دقيقة إلى أن يجف الماسك، وبعدها نبدأ في إزالة الماسك من أسفل إلى أعلى، تكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع ولكن لأصحاب البشرة الحساسة يكفي مرة واحدة فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *