طريقة عمل مخلل الخيار المقرمش وهيبقي جاهز في يومين فقط حضريه في وقت قصير

طريقة عمل مخلل الخيار المقرمش وهيبقي جاهز في يومين فقط حضريه في وقت قصير
مخلل الخيار المقرمش

طريقة عمل مخلل الخيار تسأل عنها كل السيدات التي تفضل إعداد الخيار المخلل بنفسها في المنزل، وخاصة أنه من المخللات اللذيذة في المذاق والسهلة في التحضير والمفيدة في نفس الوقت، لهذا تابعينا لتتعرفي على أسهل الطرق التي يمكنك بها إعداد الخيار المخلل.

طريقة عمل مخلل الخيار المقرمش وهيبقي جاهز في يومين فقط حضريه في وقت قصير
مخلل الخيار المقرمش

طريقة عمل مخلل الخيار

عليكي أن تقومي بتحضير الخيار المخلل بنفسك في المنزل كل ما تحتاجي إليه هو كيلو من الخيار مع 4 فصوص من الثوم و4 معالق من الخل والسكر ومعلقة ملح وكركم وكزبرة جافة، ونضع في إناء على النار مقدا كافي من الماء نضع كل التوابل الموجودة معنا في الماء ويترك حتى يغلي، وبعدها يتم تقطيع الخيار إلى أجزاء صغيرة وبعدها نضع عليه الماء المتبل بالتوابل ويتم غلق الإناء بشكل جيد، ويترك لمدة 3 أيام على الأقل حتى يتخلل الخيار.

نصائح في إعداد الخيار المخلل

  • لكي ينجح الخيار المخلل عليك اختيار الخيار الطازج الذي يخلو من العيوب، بجانب اختيار الخيار الصغير في الحجم وذلك لسرعة تخليل الخيار.
  • بالإضافة إلى أن الالتزام بالمقادير المطلوبة شرط أساسي لنجاح إعداد الخيار.

فوائد الخيار المخلل

يعد الخيار المخلل من الأطعمة المفيدة لأنه يحتوي على البروبيوتيك الذي يلعب دور كبير في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، ولذلك يمكن إدراجه مع العديد من الوجبات اليومية.

كما يحتوي الخيار المخلل على نسبة عالية من فيتامين أ التي تلعب دور كبير في تقوية النظر وتقوية الجلد والمساعدة في تجديد الخلايا التالفة.

كما أن الخيار المخلل يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم التي قد تكون مفيدة لمرضى الضغط المرتفع، ولكن يجب الحذر من الإفراط في تناوله لمن يعاني من ارتفاع معدل ضغط الدم، وأيضا يعمل الخيار على تحسين استجابة الأنسولين في الجسم، ويتحكم في مستوى السكر في الدم، ولهذا فهو مفيد لمرضى السكر.