وصفة طبيعية للتخلص من تشققات القدمين وجفاف الجلد بشكل نهائي

وصفة طبيعية للتخلص من تشققات القدمين وجفاف الجلد بشكل نهائي
وصفة طبيعية لتشققات القدمين

وصفة طبيعية للتخلص من تشققات القدمين، تشققات القدمين من أكثر المشكلات التي تزعج العديد من السيدات، تحدث هذه المشكلة نتيجة الجفاف والسمنة وتأثر الجلد بالعوامل الخارجية كالمناخ، لذلك تحدث تشققات القدمين خاصة في فصل الخريف، تبحث السيدات عن أفضل الطرق للتخلص من تشققات القدمين وإزالة الجلد الميت وإعادة القدم ناعمة مرة أخرى، نقدم لكم خلال هذا المقال أفضل الطرق الطبيعية التي تساعدكم على التخلص من تشققات القدمين.

وصفة طبيعية للتخلص من تشققات القدمين وجفاف الجلد بشكل نهائي
وصفة طبيعية لتشققات القدمين

وصفة طبيعية للتخلص من تشققات القدمين

يمكنك علاج تشققات القدمين في المنزل بسهولة والتخلص من الجلد الجاف الذي يعطي مظهر مزعج لقدميك، وذلك من خلال تحضير وصفات تحتوي على مواد طبيعية غنية بالعناصر المغذية للجلد والتي تمده باحتياجاته من الفيتامينات والمواد المرطبة، وبذلك يتم التخلص من الجفاف بسهولة وترطيب القدم واعادتها ناعمة، من أفضل المواد التي تساعد على ترطيب القدمين الموز والزيوت النباتية، تابعي معنا هذا المقل لمعرفة كيفية تحضير الوصفات الطبيعية.

وصفة الموز

يحتوي الموز على فيتامين A وفيتامين B6 الذي يعالج جفاف القدمين ويعمل على تجديد الخلايا وإزالة الخلايا التالفة وتقشير القدم، يمكنك تحضير وصفة الموز لإزالة التشققات عن طريق هرس ثمرتين من الموز وتطبيقهما على القدم جيداً في أماكن التشققات وحول الأصابع وترك هذه الوصفة لمدة ساعتين ثم غسل القدم بالماء الفاتر.

وصفة الزيوت النباتية

الزيوت النباتية غنية بالعناصر الغذائية التي تضم فيتامين A و D والتي تساعد على تجديد الجلد وتقديم أفضل علاج لتشقق القدمين قومي بوضع ملعقتين من الزيت النباتي المفضل ثم تطبيقهما على قدمين نظيفتين وارتداء جوارب عند النوم وترك الوصفة طول الليل ثم غسل القدمين في الصباح.

الفازلين

عليك وضع القدمين في ماء دافئ وملح لمدة نصف ساعة مع عملها بالحجر الخفاف لتقشير الجلد الميت بها، ثم تجفف بالفوطة تماماً وعدم وجود أي ماء، ويتم دهنها بالفازلين الطبي، ويتم لبس شراب قطني وتركه للصباح ثم تغسل القدم، ثم عليك ترطيبها بكريم مرطب.

جل الألوفيرا

يمكن وضع القدم في ماء دافئ مع الفرك بالحجر الخفاف للتخلص من الجلد الميت، ثم تجفف القدم ويوضع عليه كمية من جل الألوفيرا ولبس شراب قطني في المساء، وغسل القدمين في الصباح، مع تكرار العملية كل ليلة لمدة 5 أيام للحصول على أفضل النتائج ولاحظي نعومة ورطوبة القدمين والقضاء على التشققات.

قدمنا لكم أفضل الوصفات المنزلية لعلاج تشقق القدمين بمكونات طبيعية من مطبخك، عليكم تجربة هذه الوصفات لعلاج تشقق القدمين والتمتع بأقدام ناعمة.