وصفات لإنبات فراغات الشعر وتكثيفه بشكل طبيعي وسريع

وصفات لإنبات فراغات الشعر وتكثيفه بشكل طبيعي وسريع
وصفات لإنبات فراغات الشعر

وصفات لإنبات فراغات الشعر، تعاني الكثير من النساء من مشكلة وجود فراغات في الشعر نتيجة لتساقط الشعر المستمر وضعف بصيلات الشعر والتي قد تحدث نتيجة استخدام مواد ضارة على فروة الرأس أو تحدث بشكل طبيعي مع التقدم في العمر ونقص الغذاء واحتياجات الشعر، لذا تقوم الكثير من السيدات بالبحث عن أفضل الطرق لإنبات الشعر مرة أخرى وتغطية الفراغات، نقدم لكم خلال هذا المقال أفضل الوصفات التي تساعدكم على إيقاف تساقط الشعر وإنبات الفراغات مرة أخرى.

وصفات لإنبات فراغات الشعر وتكثيفه بشكل طبيعي وسريع
وصفات لإنبات فراغات الشعر

وصفات لإنبات فراغات الشعر

تخلصي من فراغات الشعر المزعجة من خلال تطبيق الوصفات الطبيعية الرائعة التي تساعد على تعزيز نمو بصيلات الشعر وإنبات هذه الفراغات مرة أخرى، تابعي معنا هذا المقال لمعرفة أفضل الوصفات المنزلية الفعالة لإنبات فراغات الشعر وزيادة قوة الشعر ومنع تساقطه.

وصفة الزيوت الطبيعية

تساعد الزيوت الطبيعية في إنبات الفراغات بسرعة لأن الزيوت الطبيعية تحفز بصيلات الشعر وتغذيها وتقوي الشعر وتمنع تساقطه، قومي بخلط مقادير متساوية من زيت الخروع والزيتون وزيت النعناع، طبقي هذه الزيوت على شعرك قبل الاستحمام أسبوعيًا واحرصي على تدليك فروة الرأس للاستفادة بشكل كامل من الزيوت وتنشيط الدورة الدموية.

عصير البصل

البصل يتميز بخصائص فعالة تساعد في إيقاف تساقط الشعر لأنه يمنح بصيلات الشعر القوة ويعزز نموها نتيجة احتوائه على الكبريت الذي يزيد من إنتاج المواد الأساسية التي تبني الشعر، استخدمي البصل في إنبات فراغات الشعر من خلال ما يلي:

  • اهرسي ثمرة من البصل ودلكي شعرك بها لمدة ربع ساعة ثم اغسلي شعرك بعد ذلك بالشامبو.
  • قد يكره البعض هذه الوصفة لأن رائحة البصل مزعجة ولكن يمكنك التخلص من هذه المشكلة بإضافة بعض الزيوت العطرية.

وصفة الخردل والروز ماري

  • عليك مزج كميات متساوية من زيت الخردل وزيت الروز ماري وزيت القرنفل وزيت الخروع ويتم تقليبهم معاً.
  • يتم وضع مزيج الزيوت في زجاجة فارغة بخاخة، ويرش بها الشعر مع التدليك بالأيدي مع مراعاة أن يكون الشعر جاف.
  • تكرر الوصفة مرتين أسبوعياً.

وصفة الفوليك أسيد (حمض الفوليك)

  • عليك إحضار شريط من حمض الفوليك ووضعه في ربع كوب من الماء الدافئ وليس الساخن حتى لا يفقد فوائده.
  • يتم مزجهم في الماء حتى يذوب تماماً على الأقل عشر دقائق.
  • ثم إحضار سرنجة وإزالة السن منها ثم تملئ بالمزيج ووضعه على الشعر مع التدليك المستمر ربع ساعة ثم يغسل الشعر بالشامبو وحمام الكريم حتى يرطب الشعر جيداً.
  • تلك الوصفة تعمل على تطويل الشعر وتكثيفه وملء الفراغات.

قدمنا لكم أفضل الوصفات الطبيعية لإنبات الشعر في المنزل بمكونات بسيطة، جربوا هذه الوصفات للتخلص من الفراغات وإنبات الشعر من جديد والحفاظ على الشعر من التساقط والتقصف.