لجنة إسكان الحجاج تستمر في استقبال طلبات تصاريح إسكان الحجاج

لجنة إسكان الحجاج تستمر في استقبال طلبات تصاريح إسكان الحجاج
لجنة إسكان الحجاج

لجنة إسكان الحجاج، قالت لجنة إسكان الحجاج التي يقع مقرها في العاصمة المقدسة “مكة” بأنها سوف تستمر في استقبال طلبات التصاريح للإسكان إلى نهاية شهر شوال الحالي في 2023، كما قامت لجنة إسكان الحجاج بدعوة كل المواطنين الذين يرغبوا في تأجير بيوتهم الخاصة للحجاج إلى زيارة مكاتب الهندسة الاستشارية المعتمدة من قِبَل أمانة المدينة المنورة ومن قِبَل الدفاع المدني لكي ينهي إجراءات إصدار التصاريح.

لجنة إسكان الحجاج تستمر في استقبال طلبات تصاريح إسكان الحجاج
لجنة إسكان الحجاج

لجنة إسكان الحجاج في السعودية

أكدت لجنة إسكان الحجاج على ضرورة أن يكون المواطنين ملتزمين بكل متطلبات السلامة والأمان المتبعة، وهذا وفقًا للوائح الإنشاء واشتراطات لجنة إسكان الحجاج، ومن ثم الحصول على تصريح الإسكان، كما يتعين على الأشخاص الراغبين في تأجير بيوتهم الذهاب إلى المكاتب الهندسية وإجراء الفحص اللازم للمسكن الذي تريده والتحقق من توافر الشروط المطلوبة، ومن ثم يتم إصدار تصريح الإسكان من قِبَل اللجنة.

استقبال طلبات إصدار تصاريح

جدير بالذكر أنه تمت الإشارة إلى أنه أُعلن منذ شهر جماد الثاني عام 1444 عن أن لجنة إسكان الحجاج في العاصمة المقدسة بدأت في استقبال طلبات تصاريح المنازل المعدة لإسكان الحجاج، كما أنها أعلنت على منصتها بأن تلك الخدمة ما زالت متاحة حتى الآن، وكذلك يأتي ذلك بالتماشي مع حرص أمانة العاصمة المقدسة في تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وكذلك التأكد من توفر الإسكان المناسب والصحي للحجاج في الأراضي المقدسة.

لجنة الإسكان بمكة المكرمة

وهناك شروط عديدة لـ إسكان الحجاج بمكة المكرمة ومنها:

  • استلام المباني التابعة للمركز والتأكد من أنها جاهزة.
  • كما يجب توفير السكن لكل عدد الحجاج الذي يتوقع قدومهم للمركز.
  • كذلك يجب معرفة مواقع جميع المباني المخصصة لسكن حجاج مركز الخدمة في لجنة إسكان الحجاج في السعودية.
  • كما يجب التأكد من توفر المطابخ مخصصة لطبخ الحجاج.
  • التأكد من توفر طفايات الحريق في لجنة إسكان الحجاج في السعودية وتأكيد توفير جميع وسائل الأمن والسلامة حسب اشتراطات الدفاع المدني.
  • كذلك يجب التأكد من وجود مخارج طوارئ والتعرف عليها والتأكد من تاريخ صلاحيتها.

وإلى هنا قد انتهينا من مقالتنا حول لجنة إسكان الحجاج في السعودية وللمزيد من المعلومات الإخبارية تابعونا على موقع النيل الإخباري.