موعد اعلان استخراج نتائج الطلاب عبر نظام نور

موعد اعلان استخراج نتائج الطلاب عبر نظام نور
موعد اعلان نتائج الطلاب عبر نظام نور

الإعلان عن نتائج نظام نور يشغل بال الكثيرين ، وهو الأمر الذي يتساءل عنه جميع الطلاب منذ بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لكل مراحل التعليم، حيث أعلنت وزارة التعليم في السعودية ، على أنه سيتم بدأ تصحيح الامتحانات بشكل يومي بعد الانتهاء من الاختبارات على أن يعلن عنها بعد انتهاء الامتحانات وسوف يتم رفع النتائج تدريجياً حيت تكون المرحلة الابتدائية ثم المرحلة المتوسطة ثم المرحلة الثانوية حتى لا يحدث ضغط وتحميل زائد على الموقع لاستخراج النتيجة.

موعد اعلان استخراج نتائج الطلاب عبر نظام نور
موعد اعلان نتائج الطلاب عبر نظام نور

نتائج الطلاب من نظام نور

بعد انتهاء الطلاب من أداء الامتحانات ، لا شك أنهم يرغبون في الاستعلام عن نتائجهم إلكترونيا عن طريق الانترنت ، وسيتم ذلك من خلال بوابة نور ، حيث يبدأ تصحيح الامتحانات فوراً، ويتم رفع نتائج الطلاب من مختلف مراحل التعليم الابتدائي وكذلك متوسط والثانوي في نظام نور ،والاستعلام عن النتائج يكون كالآتي:

  • في البداية عليك الدخول إلى نظام نور بالضغط على هذا الرابط مباشرة: https://noor.moe.gov.sa/ عبر الإنترنت
  • بعد ذلك ادخل اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • ثم يتم النقر فوق خانة التأكيد المرئي ، ثم قم بتحديد النتائج
  • بعد ذلك عليك تحديد المرحلة التعليمية والقسم ثم الضغط على مريع البحث.
  • ستنتقل تلقائيًا إلى صفحة معلومات الطالب.
  • بعد ذلك اضغط فوق “نتيجة الطالب”.
  • في النهاية ، ستظهر لك النتيجة التي تريد الاستفسار عنها.

موعد اعلان نتائج الطلاب عبر نظام نور

يمكن إجراء الاستفسارات عبر نظام نور من قبل الطلاب وأولياء الأمور من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور التي يتم الحصول عليهم من خلال إدارة شؤون الطلاب في كل مدرسة داخل المملكة.

يشار إلى أن معلمي المدارس في المملكة العربية السعودية يقومون بإدخال نتائج الطلاب بأنفسهم في موقع نظام نور ،عن طريق الرابط الخاص بالمعلمين من أجل رصد الدرجات ، وهذا ما يسبب الاختلاف في موعد ظهور بعض النتائج من مدرسة إلى أخرى ، لذا عليك متابعة موقع نور بشكل دوري حتى تظهر النتيجة.

تاريخ الاختبارات النهائية 1444 الترم الثالث

تم تحديد موعد الامتحانات النهائية لعام 1444 هجرية ، الفصل الدراسي الثالث ، بحسب ما أعلنته وزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية يوم الأحد التاسع والعشرين من ذي الحجة. والذي يوافق الثامن عشر من شهر يونيو 2023 م ، وتستمر الامتحانات إلى يوم الخميس الموافق الرابع من ذي الحجة الموافق 22 يونيو ، بحيث تبدأ الإجازة بعد ذلك مباشرة. نهاية الامتحانات النهائية للفصل الثالث.