أفضل طريقة لتنظيف البشرة العميق في المنزل لوجه أبيض ونظيف ومشرق بدون تكاليف

أفضل طريقة لتنظيف البشرة العميق في المنزل لوجه أبيض ونظيف ومشرق بدون تكاليف
طرق تنظيف البشرة

يساعد الاهتمام بالبشرة وتنظيفها الدائم بالغسول، على المحافظة على البشرة دوما رطبة ومشرقة بدون شوائبن ولكن الاهم من غسل البشرة بالغسول هو عمل تنظيف بشرة عميق على الاقل مرة شهريا، وهذا يخلصك من تراكم الجلد الميت والرؤوس السوداء التي يحتاج تنظيفها الي الوقت والالم ايضا، ولكن القليل من يذهب مراكز التجميل لعمل هذا التنظيف ولان الاسعار جعلت الكثير من السيدات تهمل في نظافة بشرتها بالذهاب لمراكز التجميل جئنا اليكي سيدتي بطريقة لعمل تنظيف عميق للبشرة في المنزل وبمكونات طبيعية ونتيجة مذهلة وبدون تكلفة اطلاقا.

أفضل طريقة لتنظيف البشرة العميق في المنزل لوجه أبيض ونظيف ومشرق بدون تكاليف
طرق تنظيف البشرة

طريقة تنظيف البشرة العميق في المنزل

اليكي خطوات عمل تنظيف البشرة العميق في المنزل بدون تكاليف وبطرق امنة وطبيعية:

  • أولاً تنظيف البشرة

قبل البدء فاأي شئ يخص تنظيف البشرة لابد من غسل البشرة جيدا من الغبار والاتربة والشوائب العالقة بالبشرة بالغسول الخاص بكي، ولكن بماء فاتر وليس ساخن حتى لا تجف البشرة كل ماعليكي هو تجفيفها بالمناديل او القطن مع غمسها بالحليب لتنظيفها بشكل جيد.

  • ثانياً البخار للبشرة

قومي بملئ وعاء بالماء مع تسخينها على النار حتى تغلي ، ثم من خلال البخار المتصاعد من الماء قومي بتغطية راسك بالمنشفة ووجهك باإتجاه البخار حتى تتشبع البشرة كلها بالبخار وتتفتح المسام للاستعداد لتنظيف البشرة، والتي يجب ان تكون اول خطواته هو تنظيف الرؤوس السوداء عن طريق استخدام ابرة الخاصة بها للتخلص من الدهون العالقة بالانف، كما يعد البخار من افضل العلاجات للبشرة الدهنية للتخلص من الدهون الزائدة ومشاكل البشرة الدهنية خاصة.

  • ثالثاً تقشير البشرة

يمكنك عمل مقشر طبيعي للبشرة من خلال مزج ملعقة من القهوة وملعقة من السكر وملعقة من العسل او ماء الورد بحيث يكون الخليط ليس خفيفا او ثقيلا، ثم افركي بشرتك بهذا الخليط لمدة 4 دقائق مع تركه بضعة دقائق اخرى ثم يشطف بالماء، يعمل المقشر على إزالة الجلد الميت والخلايا الميتة والتخلص من بقايا الدهون العالقة بالبشرة المسببة لتكون الرؤوس السوداء.

  • رابعاً ماسك طبيعي للبشرة

ضعي ماسك طبيعي لبشرتك ليعطي البشرة الترطيب والعلاج لمشاكل الجلد، ومنها ماسك النشا والزبادي لترطيب وتنعيم وتفتيح البشرة، كل ما عليكى هو مزج ملعقة من النشا مع ملعقة من الزبادي مع ملعقة من اللبن البودر مع ملعقة من العسل لصنع مزيج كريمي القوام ووضعه على وجهك لمدة نصف ساعة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر

  • خامساً تونر طبيعي للبشرة

بعد خطوة الماسك والتي تعتبر الخطوة القبل الأخيرة والذي يساعد على تضييق المسام وشد البشر كتونر ماء الورد الطبيعي المنعش، كما يمكنك مسح البشرة بالثلج لغلق المسامات وإعطاء البشرة النضارة اللازمة.

  • سادساً وأخيراً ترطيب البشرة

بعد الانتهاء من خطوات تنظيف البشرة لابد من استخدام مرطبك المناسب لنوع بشرتك والذي تستخدمينه دوما لاعطاء البشرة الراحة والنضارة والاشراقة بعد عملية تنظيف البشرة العميقة.

يجب الاهتمام الدائم بتنظيف البشرة ليس مقتصر على المناسبات والاعياد فقط ولكن يجب عمل تنظيف البشرة مرة كل شهر او مره كل أسبوع، وهذا تجنبا لتكون الدهون حول الانف والذقن المسببة للرؤوس السوداء، وللحفاظ على نظافة البشرة وجعلها مشرقة دوما.