صبغه طبيعيه للشعر الابيض واخفاء الشيب بدون كوافير وبدون مواد كيماوية

صبغه طبيعيه للشعر الابيض واخفاء الشيب بدون كوافير وبدون مواد كيماوية

صبغه طبيعيه للشعر الابيض واخفاء الشيب قطعت صبغة الشعر شوطًا طويلًا في السنوات الأخيرة ففي الماضي استخدمت النساء جميع أنواع المواد الكيميائية القاسية للحصول على لون مثالي واليوم هناك العديد من صبغات الشعر الطبيعية في السوق والتي تستخدم مكونات مثل القهوة والشاي والأعشاب لتحقيق النتائج المرجوة يمكنك تجربتها في منزلك بكل سهولة.

صبغه طبيعيه للشعر الابيض واخفاء الشيب بدون كوافير وبدون مواد كيماوية

نصائح صبغ الشعر الأبيض

إذا كنت تريد صبغ شعرك الأبيض في المنزل، فهناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك كالآتي:

  • من المهم اختيار لون يتناسب مع لون بشرتك. 
  • عليك بإنشاء مزيج من الصبغة المرغوبة والمكون الأساسي. 
  • سوف تحتاجين إلى وضع الخليط على شعرك وتركه لفترة زمنية محددة قبل شطفه.

a73d2f38 131a 4945 a171 e974f8d43fe9

مكونات صبغ الشعر الطبيعية

يمكن أن يمثل الشعر الأبيض تحديًا لصبغه بدون مواد كيميائية ضارة، هناك عدد قليل من المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها لصبغ الشعر الأبيض بأمان في المنزل، ويعتبر بيروكسيد الهيدروجين خيارًا شائعًا لصبغ الشعر الأبيض لأنه فعال وآمن نسبيًا ومع ذلك، يمكن أن يتسبب في جفاف الشعر وتقصفه بمرور الوقت.

 الخل خيار آخر يمكن استخدامه لصبغ الشعر الأبيض بأمان، فهو أقل فعالية من بيروكسيد الهيدروجين، لكنه ألطف بكثير على الشعر هناك عدد قليل من الخيارات الطبيعية الأخرى التي يمكن استخدامها لصبغ الشعر الأبيض بأمان، ولكن هذين الخيارين الأكثر شيوعًا.

إذا كنت ترغبين في منع الشيب يمكنك تجربة استخدام إكليل الجبل أو ما يعرف بالروز ماري حيث يشتهر إكليل الجبل بقدرته على تغميق الشعر.

الشاي والقهوة لصبغ الشعر ومنع الشيب

أحد الخيارات هو استخدام الشاي الأسود، حيث يحتوي الشاي الأسود على مادة التانينات، والتي يمكن أن تجعل الشعر أغمق، لاستخدام الشاي الأسود في صبغ شعرك، قومي بتخمير إبريق قوي من الشاي واتركيه يبرد، ثم اسكبيه على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة، واشطفي شعرك بالماء البارد والشامبو كالمعتاد.

خيار آخر هو استخدام القهوة، القهوة أيضًا تجعل الشعر أغمق بسبب وجود العفص، لاستخدام القهوة في صبغ شعرك، حضري قدرًا من القهوة واتركيها تبرد، ثم ضعيه على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة بعدها اشطفي شعرك بالماء البارد.