شروط الحصول على التمويل العقاري من بنك الراجحي بالمملكة العربية السعودية

شروط الحصول على التمويل العقاري من بنك الراجحي بالمملكة العربية السعودية
التمويل العقاري من بنك الراجحي

يعتبر بنك الراجحي من أشهر البنوك في المملكة العربية السعودية حيث يهتم اهتماما كبيراً بحالة المواطنين ودائما ما يدعمهم بالقروض والتمويل ويعتبر تمويل العقاري من بنك الراجحي من اهم واشهر التمويلات المقدمة من هذا البنك، وهذا التمويل يهدف إلى تحسين حالة المواطنين ويمنح فرصة للموردين في رفع الحد الائتماني، وخلال السطور القادمة سنتعرف على التمويل العقاري من بنك الراجحي.

شروط الحصول على التمويل العقاري من بنك الراجحي بالمملكة العربية السعودية
التمويل العقاري من بنك الراجحي

شروط التمويل العقاري من بنك الراجحي

يشترط بنك الراجحي لعملائه لقبول التمويل العقاري توافر مجموعة من الشروط، ويمكننا التعرف عليها من خلال النقاط الآتية:

  • الشرط الأول: من الشروط الواجب توافرها في الشخص الذي يرغب في الحصول على التمويل العقاري من بنك الراجحي أن يكون هذا الشخص حاملا الجنسية السعودية وأن يكون مقيما داخل ارجاء المملكة العربية السعودية.
  • الشرط الثاني: يشترط كذلك ألا يقل عمر الشخص المتقدم من أجل الحصول على التمويل العقاري من بنك الراجحي عن 21 عام، ويجب كذلك ألا يزيد عمر هذا الشخص عن 60 عام.
  • الشرط الثالث: ومن الشروط الواجب توفرها أيضاً ان يكون هذا الشخص يعمل لدى الجهات المعتمدة للبنك ويشترط ان يتم تحويل الراتب الذي يتقاضاه هذا الشخص من خلال بنك الراجحي.
  • الشرط الرابع: يجب أن يكون هذا الشخص يتقاضى راتب لا يقل عن 5000 ريال سعودي، أما في حالة إذا ما كان هذا الشخص موظف حكومي فيجب أن يكون قد قضى أكثر من ست أشهر في مكان العمل.

تمويلات بنك الراجحي السعودي

هو بنك تم تأسيسه في عام 1957 من أجل تقديم الخدمات البنكية المختلفة والتي تتمثل في فتح حسابات توفير وحسابات جارية وإصدار بطاقات ائتمانية ومنح القروض المختلفة، ويقع مقره الرئيسي في مدينة الرياض وتنتشر فروع هذا البنك في أنحاء المملكة وخارجها كذلك يمتلك بنك الراجحي قاعدة عملاء كبيرة داخل المملكة العربية السعودية.

ويوفر بنك الراجحي بالمملكة العربية السعودية مجموعة متنوعة من التمويلات المالية والتي تتمثل في التمويل الشخصي والتمويل العقاري والتمويل وتمويل السيارات، ومن الجدير بالذكر أن كل نوع من تلمك التمويلات يمتلك شروط خاصة للحصول عليه.