مزايا وخصائص وشروط تمويل السيارات من البنك السعودي للاستثمار

مزايا وخصائص وشروط تمويل السيارات من البنك السعودي للاستثمار
تمويل السيارات من البنك السعودي للاستثمار

يعتبر البنك السعودي من اهم البنوك في المملكة خصوصاً في مجال التمويل والاستثمار حيث أنه يقدم العديد من القروض والتمويلات للمواطنين من أجل تحسين مستوى معيشتهم ويعتبر تمويل السيارات من البنك السعودي للاستثمار من أهم التمويلات التي يقدمها البنك ويتميز هذا التمويل بالعديد من المميزات وله العديد من الشروط الخاصة به.

مزايا وخصائص وشروط تمويل السيارات من البنك السعودي للاستثمار
تمويل السيارات من البنك السعودي للاستثمار

شروط تمويل السيارات من البنك السعودي للاستثمار

إن تمويل السيارات من التمويلات الميسرة من قبل البنك السعودي للاستثمار ويتم إتاحة ذلك التمويل من خلال التأكد من توافر مجموعة من الشروط، وتتمثل تلك الشروط في النقاط التالية:

  • الشرط الأول: يجب أن يكون الشخص المتقدم سعودي الجنسية ويكون مقيم داخل مدن المملكة العربية السعودية.
  • الشرط الثاني: يجب أن لا يقل عمر هذا الشخص عن 18 عام وألا يتجاوز عمره 60 عام بالنسبة للرجال و58 عام بالنسبة للسيدات عند انتهاء تسديد التمويل.
  • الشرط الثالث: يجب أن يكون الشخص المتقدم موظف على رأس عمله لإحدى الجهات المعتمدة من قبل البنك وألا تقل قيمة الراتب الذي يتقاضه هذا الشخص عن 5000 ريال سعودي.
  • الشرط الرابع: يجب أن يكون العميل يمتلك حساب راتب في البنك وأن يكون الحد الأدنى لمدة الخدمة الحكومي شهر واحد على الأقل.
  • الشرط الخامس: أما في حالة إذا كان هذا الشخص يعمل بالقطاع الخاص فإن مدة الخدمة يجب أن لا تقل عن ثلاث شهور.

خصائص ومميزات البنك السعودي للاستثمار

أن تمويل السيارات من البنك السعودي للاستثمار بالمملكة العربية السعودية له العديد من المميزات التي تمزيه عن غيره من البنوك الأخرى، حيث أن البنك السعودي يتعامل مع مجموعة معارض سيارات معتمدة وبذلك تستطيع منه الحصول على عروض مختلفة للسيارات التي ترغب في تمويلها ومن أهم خصائص تمويل البنك السعودي للاستثمار كونه متوافق مع احكام الشريعة الإسلامية.

كما إنه يتميز بتخفيف عبء الديون على العملاء ولا يحتاج العميل لكفيل من أجل الحصول على قيمة التمويل والموافقة على طلبه، كما إنك تستطيع الحصول على التمويل في نفس اليوم في حال اكتمال جميع المستندات الخاصة بالطلب الخاص بك.