طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي للعزباء وأبرز الشروط

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي للعزباء وأبرز الشروط
التسجيل في الضمان الاجتماعي للعزباء

من أبرز ما يتم البحث عنه مؤخرًا هو طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي للعزباء فقد وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مجموعة من الشروط والمعايير من أجل تسجيل العزباء في برنامج الضمان الاجتماعي، أيضًا الوثائق والمستندات المطلوبة للتسجيل وسوف نتعرف على ذلك بالسطور المُقبلة.

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي للعزباء وأبرز الشروط
التسجيل في الضمان الاجتماعي للعزباء

شروط الضمان الاجتماعي للعزباء

هنالك مجموعة من الشروط وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للفتاة العزباء للحصول على الضمان الاجتماعي على النحو الآتي:

  • أن تكون سعودية. أو لأم سعودية.
  • مقيمة بالمملكة بشكل دائم.
  • ليس لها دخل ثابت أو لا يوجد عائل يُنفق عليها.
  • تكون من فئة محدودي الدخل ولا تملك ما يكفي لسد احتياجاتها.

التسجيل في الضمان الاجتماعي للعزباء

تستطيع أي فتاة عزباء التسجيل في معاش الضمان الاجتماعي بالخطوات الآتية:

  • الانتقال لموقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • اختر خدمات الوزارة ثم اختر دليل الخدمات ثم اختر خدمة معاش الضمان الاجتماعي والنقر علي بدء الخدمة.
  • ثم إنشاء ملف شخصي جديد من خلال إدخال البيانات المطلوبة والتي تتضمن البيانات الشخصية للفتاة وبيانات السكن وبيانات التواصل، ثم بيانات الحساب البنكي وبيانات الدخل.
  • ثم ملء بيانات طلب الضمان وتتضمن بيانات العائل إن وجد والدخل الكلي للأسرة وبيانات الأسرة من حيث عدد الأفراد والأعمار وبيانات الحساب البنكي.
  • ثم إرفاق المستندات المطلوبة.

الوثائق للتقديم في الضمان الاجتماعي للعزباء

لكي تحصل الفتاة على معاش الضمان الاجتماعي لابد من تقديم عدد من المستندات عند تقديم طلب الضمان الاجتماعي، وهم تقرير إقرار مكتوب بعدم وجود أقارب للنفقة عليها، وصورة من بطاقة الهوية، وتقديم إقرار بالدخل لو كانت من فئة محدودي الدخل، أو معدومي الدخل، وتقديم مستندات لإثبات أنها لا تستفيد من أي برامج تضامن أخرى.

من هم مستحقين الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1444

يتم تقديم الضمان الاجتماعي للعائلات السعودية التي لا تمتلك أي مصدر دخل وغير مستفيدة من برامج تضامن أخرى، ومن وصلوا لسن الشيخوخة وذوي الاحتياجات الخاصة وغير القادرين على العمل، والعائلات السعودية التي غاب عنها رب الأسرة، والسيدة السعودية الأرملة، أو المطلقة، أو المهجورة، أو زوجة المفقود والتي لا تملك مصدر دخل، للعائلات السعودية التي يكون فيها رب الأسرة من مدمني المخدرات، ممن توفى أحد أبويهم، أو غير معروفي الأصل.