طريقة صبغ الشعر بالكركدية للحصول على اللون الاكاجو المبهر بدون كيماويات

طريقة صبغ الشعر بالكركدية للحصول على اللون الاكاجو المبهر بدون كيماويات
طريقة صبغ الشعر بالكركدية

يعتبر الكركدية واحد من ضمن الأعشاب الطبيعية التي تمنح الجسم الكثير من الفوائد الصحية كضبط معدل ضغط الدم وغيرهم الكثير، ولكن لقد تم استخدامه أيضا في عمل الكثير من وصفات التجميل حيث أن له دور فعال في صناعة الكريمات ومستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، ولقد تم استخدامه مؤخرا في أحد الوصفات الطبيعية اللزمة لصبغ الشعر باللون الأحمر حيث إنها من المكونات التي تمنح الشعر اللون الأحمر الطبيعي دون الحاجة إلى استخدام أي صبغات مضرة بصحة الشعر.

طريقة صبغ الشعر بالكركدية للحصول على اللون الاكاجو المبهر بدون كيماويات
طريقة صبغ الشعر بالكركدية

طريقة صبغ الشعر بالكركدية

يمكن استخدام الكركديه في عمل احد الوصفات الطبيعية لصبغة الشعر باللون الأحمر من خلال تجربة بعض الخطوات الصحية، ويمكننا التعرف على تلك الوصفة من خلال الآتي:

المكونات:

  • أربع ملاعق كبيرة من الكركديه.
  • كوبان من الماء.

طريقة التحضير والاستخدام:

  • علينا بإحضار وعاء قابل للتسخين ونقوم بوضعه على النار ونضيف فيه كوبان من الماء مع كمية الكركدية التي قمنا بتحضيرها للوصفة.
  • وبعد ذلك علينا نترك الخليط على النار حتى يدخل في مرحلة الغليان وبعدها نرفعه من على النار ونتركه تماما حتى يهدأ ن السخونة حتى يصبح فاتر.
  • وعلينا في تلك الخطوة القيام بوضع الخليط بشكل تدريجي على الشعر حتى يتخلل أجزائه ونتركه لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة.
  • وبعد أن نقوم بتهوية الشعر قومي بتهوية بشكل جيد أو قومي باستخدام مجفف الشعر الكهربي من اجل الحصول على لون جذاب لشعرك.
  • وبعد ذلك قومي باستخدام الماء الفاتر من أجل تنظيف الشعر من آثار ماء الكركدية وقومي تجفيف مرة أخرى وستلاحظين ثبات اللون لدرجة كبيرة على خصلات شعرك.

صبغ الشعر بالكركدية مع الحناء

المكونات:

  • أوراق كركدية جافة.
  • مقدار خمسة ملاعق كبيرة من الحناء.
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  • ماء.

طريقة التحضير والاستخدام:

عليك بإحضار وعاء وتضعي فيه جميع المكونات (ورق الكركدية – الحناء – الماء – عصير الليمون)، وبعد ذلك خلطهم قومي بتوزيعهم على الشعر بشكل جيدا مع مراعاة وصول الخليط إلى جميع أجزاء الشعر، وبعد ذلك تركهم لمجة 20 دقيقة يتم تنظيف الشعر بالماء الفاتر وتجفيفه جيدا للحصول على النتيجة المطلوبة لجمال شعرك وصحته.

فوائد وصفة الكركدية للشعر

هناك الكثير من الفوائد التي يمكن الحصول عليها عند تجربة وصفة الكركدية والتي من أهمها تعزيز النمو لجميع خصلات الشعر ومنحه مظهر مميز من خلال إعادة اللمعان والكثافة للحصول على شعر صحي بنسبة 100% دون أي تجعد أو تقصف أو لون باهت، ولذلك هو مكون مثالي لعلاج شعرك من آثار المكواة أو الصبغات.

وصفة الكركديه لترميم الشعر التالف

إن وصفة الكركدية من الوصفات التي تعمل على علاج الشعر من بعض المشاكل مثل الشعر الأبيض أو خشونته وتجعده، ويرجع ذلك للعناصر المغذية لخصيلات الشعر الموجودة في أوراق الكركدية المجففة، ولذلك يمكنك القيام باستخدام تلك الوصفة الطبيعية لصحة الشعر مرة كل شهرين أو ثلاثة شهور من أجل تعزيز قوته بشكل كبير.