طريقة التسجيل في منصة مدرستي لطلاب المملكة العربية السعودية

طريقة التسجيل في منصة مدرستي لطلاب المملكة العربية السعودية

تعتبر منصة مدرستي من أفضل المنصات التعليمية التي ظهرت في المملكة العربية السعودية منذ بداية أزمة كورونا المستجد، حيث أنها تتميز بسهولة التواصل مع الطلاب على مدار هذه الفترة، وتم تطوير نظام التعليم في هذه المنصة حتى أصبح إلى ما هو عليه الآن، ويتساءل العديد من أولياء الأمور عن رابط منصة مدرستي الرسمي في التعليم عن بعد 1444، حتى يتمكنوا من التسجيل لأبناءهم سنتحدث عن كافة التفاصيل في السطور التالية.

طريقة التسجيل في منصة مدرستي لطلاب المملكة العربية السعودية

التسجيل في منصة مدرستي

أوضحت وزارة التربية والتعليم السعودية أن الحضور المباشر في المدارس لا يوقف عمل منصة مدرستي نهائياً، بل أنهم يحرصون على التطوير من نظام التعليم على هذه المنصة حتي عمل علي تلبية احتياجات كافة الطلاب على الإطلاق، ويتساءل العديد من الطلاب على الطريقة الصحيحة في التسجيل في المنصة، وهي كالتالي:

  • في البداية يتم الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة مدرستي.
  • بعدها يتم الضغط على خيار  العودة إلى المدارس من خلال الشاشة الرئيسية للموقع، بعدها يتم الضغط على تسجيل جديد من قبل ولي أمر الطالب.
  • ثم يتم تسجيل بعض البيانات الأساسية التي يطلبها الموقع، وهي كالتالي رقم الهوية الوطنية لولي الأمر للمواطنين، بينما المقيمين يتم تسجيل رقم الإقامة الخاص بولي الأمر، ويتم تسجيل رقم الهاتف، تعمل المنصة على إرسال كود التفعيل علي الهاتف التي تم تسجيله.
  • بعدها يتم تسجيل رمز التأكيد في نظام نور الإلكتروني، ثم يتم الضغط على تسجيل.
  • فور الانتهاء من هذه الخطوات يتم ظهور كافة البيانات التي تخص الطلاب التي تم تسجيلهم في نظام نور الإلكتروني.
  • إذا كان يريد ولي الأمر الحصول على كلمة السر التي تخص الطالب، يتم الضغط على المكان الفارغ بجانب اسم الطالب وستحصل على كلمة السر التي تخص الطالب بسهولة.

أهمية منصة مدرستي

بعد التعرف على الطريقة الصحيحة في التسجيل على منصة مدرستي لابد من التعرف على أهميتها، فهي واحدة من أهم المنصات الإلكترونية التي تساعد في التواصل مع المدرسين والطلاب وأولياء الأمور بشكل كامل، كما أنه من المنصات التي تساعد في التعليم الإلكتروني بشكل حديث مما يجعل عليها الأقبال كبير للغاية.