لن تحتاجي للكوافير.. طريقة تنظيف البشرة الدهنية من الدهون والزيوت الزائدة لبشرة ناعمة ونقية

لن تحتاجي للكوافير.. طريقة تنظيف البشرة الدهنية من الدهون والزيوت الزائدة لبشرة ناعمة ونقية
تنظيف البشرة الدهنية

البشرة الدهنية هي التي يكثر فيها إفراز الزيوت على الطبقة الخارجية للجلد، هذا الأمر يتسبب في ظهور مشاكل كثيرة منها الرؤوس السوداء والبثور الصغيرة والتهيج والاحمرار طوال الوقت وخاصة عند ارتفاع درجة الحرارة، أصحاب البشرة الدهنية يحتاجون إلى تقديم اهتمام وعناية خاصة لبشرتهم للحفاظ عليها من تلك التقلبات التي تضرها، وأسباب امتلاك أشخاص للبشرة الدهنية يرجع إلى العامل الوراثي أو اتباع نظام غذائي معين أو الإصابة بالقلق الزائد الذي يؤدي إلى خلل في هرمونات الجسم وبالتالي التأثير على البشرة الخارجية للجلد، تابعونا في هذا المقال سوف نعرض لكم أكثر من طريقة لتنظيف البشرة الدهنية بسهولة وأمان.

لن تحتاجي للكوافير.. طريقة تنظيف البشرة الدهنية من الدهون والزيوت الزائدة لبشرة ناعمة ونقية
تنظيف البشرة الدهنية

تنظيف البشرة الدهنية

وصفات منزلية كثيرة يمكن الاعتماد عليها لتنظيف البشرة الدهنية بسهولة، جميع المكونات التي سوف نعتمد عليها في الوصفات هي مكونات طبيعية آمنة على البشرة، والوصفات هي:

  • وصفة الزبادي والعسل: يتم خلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة من دقيق الشوفات وأخرى من العسل النحل الطبيعي ويتم وضعها على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يتم غسلها بالماء البارد، تكرر الوصفة مرة في اليوم.
  • وصفة الطماطم: الطماطم تقدم فوائد كثيرة للبشرة الدهنية فهي تبردها وتنظفها وتزيل الزيوت منها، وتستخدم من خلال فرك الوجه بنصف حبة من الطماطم ويترك ماء الطماطم لمدة ربع ساعة ثم يتم غسل الوجه بالماء جيدا وبعدها يتم ترطيبه بالكريم المفضل.

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية

نستكمل سلسلة من الوصفات الطبيعية الآمنة لتنظيف البشرة الدهنية:

  • وصفة التفاح: يعتبر التفاح مقشر ممتاز للبشرة، إنه يزيد من نعومتها ويزيل الزيت منها، ويتم الاستخدام من خلال هرس حبة من التفاح ثم توضع على الوجه وتترك لمدة ربع ساعة وبعدها تغسل بالماء الفاتر.
  • وصفة الخيار: الخيار به العديد من الفيتامينات والمعادن التي تقدم فائدة كبيرة للبشرة، يستخدم بسهولة من خلال تقطيع الخيارة إلى شرائح دائرية ويتم فرك الوجه بها ويترك على الوجه ليلة كاملة وتكرر الوصفة كل يوم قبل النوم.

وأخر وصفة نعرضها في هذا المقال هي وصفة الحليب، فهو خالي من الزيوت لذا يمكن استخدامه في تنظيف البشرة الدهنية، يخلط ثلاث نقاط فقط من زيت اللافندر مع ملعقتين من الجليب ويتم وضعه على الوجه ليلة كاملة ثم يغسل بالماء البارد.