خلطة تنظيف الحوائط والأبواب للقضاء على البقع والالوان والشخابيط في ثواني بدون مجهود

خلطة تنظيف الحوائط والأبواب للقضاء على البقع والالوان والشخابيط في ثواني بدون مجهود

عملية إزالة بقعة أو خربشة من الحائط أو الباب عملية تحدث في جميع منازلنا مع وجود الأطفال، قد تحاول مرارًا وتكرارًا وتجد أنها لن تتزحزح بغض النظر عن مقدار المنظف الذي تستخدمه، ولكن لا داعي لليأس فهناك حل بسيط من شأنه أن يجعل هذه البقع الصعبة سهلة الأإزالة، كل ما تحتاجه هو مزيج من أجزاء متساوية من الماء والخل الأبيض.

خلطة تنظيف الحوائط والأبواب للقضاء على البقع والالوان والشخابيط في ثواني بدون مجهود

البقع الصعبة على الحائط والأبواب

لا مفر منها بغض النظر عن مدى صعوبة محاولتك لمنع ذلك، فسوف تتلطخ جدرانك وأبوابك في النهاية ويشخبط عليها طفلك، ولكن ليست هناك حاجة لتنظيفها بقوة  فهناك طريقة أسهل بكثير، كل ما تحتاجه هو مزيج من الماء والخل الأبيض وعصير الليمون.

ما عليك سوى خلط هذه المكونات الثلاثة معًا في زجاجة رذاذ ورشها على المنطقة التي ترغب في تنظيفها، ثم اتركه لبضع دقائق بعدها امسحها بقطعة قماش مبللة وستختفي البقع على الفور.

9cd9e497 e789 4800 aeee 4dbfc8a656a9

طريقة تنظيف بقع الجدران والأبواب

إذا كنتي تبحثي عن طريقة سهلة لتنظيف البقع والشخبطة على الجدران والأبواب، فقد وصلت إلى المكان الصحيح، باستخدام هذا المزيج البسيط، يمكنك فقط التخلص من المشكلة وجعل أسطحك تبدو جيدة كما لو كانت جديدة.

  • ما عليك سوى مزج أجزاء متساوية من الماء والخل الأبيض ووضعه على المنطقة المتواجد بها الشخبطة والبقع بقطعة قماش.
  • لا تحتاج إلى الدعك، فقط امسحي حتى تختفي البقعة أو الخربشة.
  • بمجرد أن تختفي، ما عليك سوى شطف المنطقة بالماء النظيف لإزالة أي بقايا وتكون قد انتهيت.

شطف الحائط والباب بعد التنظيف

باستخدام قطعة قماش نظيفة أو إسفنجة، أو حتى باستخدام يديك فقط، تأكدي من شطفه جيدًا، حيث لا تريد ترك أي بقايا خلفك، وبمجرد شطف المنطقة، جففيها بقطعة قماش ناعمة، سيساعد ذلك على إزالة أي رطوبة متبقية ويساعد أيضًا في الحفاظ على مظهر المنطقة نظيفة وجديدة.

لذا في المرة القادمة التي تنظري فيها إلى بقعة كبيرة على الحائط أو باب مغطى بالخربشات وشخبطات طفلك، لا تمد يدك لفرشاة التنظيف أو تشعري باليأس في حالة عدم زوالها، فقط جرب هذه الطريقة البسيطة ولاحظي بنفسك مدى سهولة جعل أسطحك تبدو جديدة مرة أخرى.