وزارة التعليم السعودية تُحسم أمر إلغاء الفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي الجديد 1445

قبل أيام قليلة ومع انتهاء العام الدراسي الحالي تم طر الكثير من الطلبات التي تفيد إلغاء الفصل الدراسي الثالث بداية من العام الدراسي الجديد، حيث إن الأن يدرس جميع طلاب المملكة الفصل الدراسي الثالث مع إيجاد الكثير من العصوبات للتعلم، ولذلك طالب مجلس الشورى السعودي بإعادة النظر في نظام الفصول الدراسية الثلاثة واعتماد نظام الفصلين الدراسيين فقط بداية من العام الدراسي القادم ومن هنا انتشرت أخبار تفيد بصدور قرار وزاري بإلغاء الفصل الدراسي الثالث.

الفصل الدراسي الثالث 1444

وفقا للتقويم الدراسي المعتمد من قبل وزارة التعليم السعودي فإن آلية الفصل الثالث كما يلي:

  • يحصل الطلاب على إجازة مطولة تمتد لأربع أيام وذلك لأن قبلها يوم عطلة نهاية الأسبوع لتبدأ يومي الأحد والاثنين 8 ذي القاعدة 1444هـ.
  • لتبدأ بعدها اختبارات نهاية العام الدراسي بتاريخ 12 من يونيو 2023 وبدأت هذه الاختبارات وتستمر 10 أيام لينتهي العام الدراسي بتاريخ 22 من يونيو 2023 وذلك بعد انتهاء دوام يوم الخميس.

إلغاء الفصل الدراسي الثالث بداية من العام الدراسي الجديد

أن وزارة التعليم السعودي كانت قد ردت على تساؤلات المواطنين حول حقيقة صدور القرار الوزاري عاجل من الأستاذ يوسف عبد الله البنيان، بحيث يتم إلغاء نظام الفصول الثلاثة بداية من العام الدراسي الجديد، والذي كان قد نفى هذا القرار الخاص بإلغاء الفصل الدراسي الثالث.

كما أن هذا الأمر مطروح تحت الدراسة ولن يتم اتخاذ أي قرار بشأن قرار إلغاء الفصل الدراسي الثالث، حيث أن جميع الاخبار المتداولة بهذا الأمر من مصادر غير موثوقة وكان هذا الأمر الذي يدور حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث بداية من العام الدراسي القادم يشغل الطلاب وأولياء الامور كثيرا مع انتهاء العام الحالي ولذلك يتم العمل على مناقشة ذلك الوضع التعليمي.

ردّ واحد على “وزارة التعليم السعودية تُحسم أمر إلغاء الفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي الجديد 1445”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *