طريقة تنظيف المكواة والتخلص من آثار الحرق بخلطة سحرية هترجعها جديدة

طريقة تنظيف المكواة والتخلص من آثار الحرق بخلطة سحرية هترجعها جديدة
خطوات تنظيف المكواة

المكواة من الأجهزة الكهربائية المفيدة التي نستخدمها في كي وفرد الملابس من الطي الكثير التي كانت متعرضه له، عند كي الملابس قد تسهو ربة المنزل وتذهب لفعل أي شيء آخر وهنا يحدث أمر مزعج للغاية وهي حرق الملابس، والأمر لا يتوقف على ذلك فقط بل يمكن أن تترك الملابس أثار حروق على المكواة نفسها وعند استخدامها في الكري مرة أخرى لن يكون الأمر سهل، تبحثين عن طريقة للتخلص من تلك الحروق التي سببتها الملابس على المكواة سوف نعرض لك الحل في هذا المقال تابعينا.

طريقة تنظيف المكواة والتخلص من آثار الحرق بخلطة سحرية هترجعها جديدة
خطوات تنظيف المكواة

طريقة تنظيف المكواة من حروق الملابس

هناك أكثر من طريقة يمكن الاعتماد عليها وتطبيقها لتنظيف المكواة، وهذه الطرق تتمثل في الآتي:

  • ملح الطعام: هذه الطريقة مضمونة وسريعة، ويتم وضع حفنة من ملح الطعام على قطعة من القماش ثم يتم تسخين المكواة وتمريرها على الملح سوف تلاحظون تلاشي الحروق بسهولة.
  • بيكربونات الصوديوم: في كوب من الماء الدافئ ضيفي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم واستخدمي قطعة من القماش وقومي بللها بالقليل من الخليط ثم امسحي الحروق الموجودة على المكواة سوف تلاحظين أنها أصبحت نظيفة بسهولة.
  • الخل الأبيض: ضعي نصف كوب من الخل الأبيض مع ربع كوب من الملح، ارفعي الخليط على النار واتركيه يغلي ثم يبرد قليلا وبعدها ارتدي قفازات لحماية اليد واستخدمي قطعة قطنية في فرك المكواة بالخليط حتى يتم تنظيفها بالكامل.

أسهل طريقة لتنظيف حروق المكواة

نستكمل باقي الطرق التي يمكن الاعتماد عليها لتنظيف المكواة من حروق الملابس المزعجة:

  • معجون الأسنان: قومي بتوزيع القليل من معجون الأسنان على المكواة واتركيه فقط لمدة خمس دقائق، امسحي المكواة بفوطة جافة  وبعدها بقطعة من القماش المبلل بالماء.

يمكن استخدام مبيض الملابس أو الكلور في تنظيف المكواة من الحروق، يتم استخدام الغطاء في وضع المبييض على سطح المكواة ويترك لمدة لا تقل عن ربع ساعة،وبعدها يتم التنظيف بالطريقة التقليدية وسوف تلاحظين تلاشي واختفاء الحروق بسهول بدون وقت أو مجهود طويل، إن لم تختفي الدهون من المرة لأولي يمكن تكرار الخطوة السابقة لحين يتم الحصول على مكواة نظيفة.