شروط الحصول على تمويل سداد الديون من مصرف الراجحي بالمملكة العربية السعودية

شروط الحصول على تمويل سداد الديون من مصرف الراجحي بالمملكة العربية السعودية
تمويل سداد الديون من مصرف الراجحي

إن مصرف الراجحي يعتبر من أهم البنوك في المملكة العربية السعودية والتي تعمل على دعم المواطنين وسد احتياجاتهم من خلال توفير القروض والتمويلات المختلفة، وربما تمويل سداد الديون من مصرف الراجحي من أهم التمويلات المقدمة من البنك، حيث يتيح للعملاء الذين لديهم مديونية من أي بنك محلي طلب الحصول على تمويل بالحد الأقصى من أجل سداد مديونية هذا العميل.

شروط الحصول على تمويل سداد الديون من مصرف الراجحي بالمملكة العربية السعودية
تمويل سداد الديون من مصرف الراجحي

شروط الحصول على تمويل سداد الديون من مصرف الراجحي

يوفر مصرف الراجحي السعودي تمويل سداد الديون الميسر للمواطنين السعوديين وفق مجموعة من الشروط يشترط استيفائها كبند أساسي، ويمكننا التعرف على تلك الشروط من خلال الآتي:

  • أولا: يجب أن يكون العميل مواطن أو مقيم على رأس العمل أو متقاعد.
  • ثانيا: أن يكون قد تحصل على راتب 4000 ريال سعودي للمواطنين.
  • ثالثا: إذا كان الشخص مقيم بالمملكة يجب أن لا يقل الراتب الخاص به عن 5000 ريال سعودي.
  • رابعا: يجب أن لا يقل عمر الشخص المتقدم للحصول على التمويل عن 18 عام إذا كان من المواطنين السعوديين.
  • خامسا: أما إذا كان هذا الشخص مقيم بالمملكة فيجب أن لا يقل عمره عن 23 عام.
  • سادسا: ويشترط أن يكون العميل موظف في أحد جهات العمل المعتمدة لدى المصرف ويجب ألا يزيد عمر العميل عن 60 عام والموظفين و75 عام بالنسبة للشخص المتقاعد.
  • سابعا: ويجب أن يقوم بتقديم المستندات المطلوبة وهي بطاقة الهوية الوطنية وإقامة العميل المقيم وتعريف بالراتب ونموذج طلب التمويل.

مميزات تمويل الديون من مصرف الراجحي السعودي

يمتاز تمويل الديون من مصرف الراجحي السعودي بتوفير العديد من المزايا والتي من أهمها ان معدل النسبة الثانوي يبدأ من 2.24%، كما تستطيع ان تكسب 10000 نقطة كمكافأة عند  تمويل عن طريق تطبيق مصرف الراجحي، كما يمكنك الحصول على تمويل شخصي بفترة استحقاق تصل إلى 60 شهر للمواطنين و36 شهر للمقيمين.

كما أن نسبة هامش الربح تنافسية ويتميز عن غيره من البنوك السعودية بسرعة إتمام جميع الإجراءات الخاصة بطلب تمويل العميل، كما تمكن العميل من الاستفادة من المنتجات التمويلية والخدمات المقدمة من مصرف الراجحي.