وصفات طبيعية لتفتيح اليدين من مطبخك.. استعدّي للصيف بأيدي جميلة ومشرقة

وصفات طبيعية لتفتيح اليدين من مطبخك.. استعدّي للصيف بأيدي جميلة ومشرقة

اليدين هي من أكثر أجزاء الجسم تعرضا للشمس والعوامل الخارجية، مما قد يؤدي إلى تغير لونهما وظهور بقع داكنة أو تصبغات. لحسن الحظ، هناك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتفتيح اليدين وإعادة نضارتهما. إليك بعضها:

وصفات طبيعية لتفتيح اليدين من مطبخك.. استعدّي للصيف بأيدي جميلة ومشرقة

عصير الليمون

  • يحتوي عصير الليمون على فيتامين C وحمض الستريك، وهما مواد طبيعية تساعدان على تفتيح البشرة وإزالة الخلايا الميتة.
  • يمكنك دهن عصير الليمون على يديك مرتين في اليوم لمدة 15 دقيقة، ثم غسله بالماء الفاتر. تجنب التعرض للشمس بعد استخدام عصير الليمون، حيث قد يسبب حساسية أو حروق.

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على حمض الخليك، وهو مادة تعمل كمبيض طبيعي للبشرة. يمكنك خلط ملعقة من خل التفاح مع ملعقة من الماء، ودهنه على يديك مرة في اليوم لمدة 10 دقائق، ثم غسله بالماء البارد.

الزبادي

يحتوي الزبادي على حامض اللاكتيك، وهو مادة تساعد على تجديد خلايا البشرة وتفتيحها. يمكنك خلط ملعقتين من الزبادي مع ملعقة من عسل النحل، ودهنه على يديك مرة في الأسبوع لمدة 20 دقيقة، ثم غسله بالماء الدافئ.

الموز

يحتوي الموز على فيتامينات A وB وE، وهي فيتامينات تغذي البشرة وتحافظ على رطوبتها. يمكنك هرس نصف موزة ناضجة، وإضافة ملعقة من عصير البرتقال، ودهنه على يديك مرة في الأسبوع لمدة 15 دقيقة، ثم غسله بالماء الفاتر.

هذه بعض الوصفات الطبيعية التي يمكنك تجربتها لتفتيح يديك. تذكر أن تستخدم كريم واقٍ من الشمس قبل الخروج من المنزل، وأن تشرب كثيرا من الماء.

يمكن استخدام الوصفات الطبيعية المذكورة في المقال لتفتيح اليدين وإعادة نضارتهما. يحتوي عصير الليمون على فيتامين C وحمض الستريك، وهما مواد طبيعية تساعدان على تفتيح البشرة وإزالة الخلايا الميتة. يحتوي خل التفاح على حمض الخليك، وهو مادة تعمل كمبيض طبيعي للبشرة. يحتوي الزبادي على حامض اللاكتيك، وهو مادة تساعد على تجديد خلايا البشرة وتفتيحها. يحتوي الموز على فيتامينات A وB وE، وهي فيتامينات تغذي البشرة وتحافظ على رطوبتها.