كيفية تشقير الحواجب في المنزل بمكونات طبيعية أمنة على الشعر

كيفية تشقير الحواجب في المنزل بمكونات طبيعية أمنة على الشعر
كيفية تشقير الحواجب في المنزل

كيفية تشقير الحواجب في المنزل، تشقير الحواجب من المواد التجميلية شائعة بين الكثير من الفتيات تعمل على تحديد شكل الحاجبين وإزالة الشعر الزائد حولهما من خلال التشقير بدلاً من إزالة الشعر، وعلى الرغم من أن هناك العديد من الطرق المختلفة لتشقير الحواجب، إلا أن استخدام المكونات الطبيعية يعتبر خياراً آمناً وفعالاً لكل السيدات، إليك بعض المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتشقير الحواجب تابعونا لمعرفة المكونات وطريقة استخدامها.

كيفية تشقير الحواجب في المنزل بمكونات طبيعية أمنة على الشعر
كيفية تشقير الحواجب في المنزل

كيفية تشقير الحواجب في المنزل

هناك مكونات طبيعية تستخدم لتشقير الحواجب بدلاً من مواد التشقير الكيميائية والتي قد تضر بشعر الحاجب على فترات، وقد تتسبب في تساقطه، فيمكنكم اتباع الخطوات التالية لمعرفة خطوات التشقير بكل سهولة.

زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع مرطباً طبيعياً ويساعد على تحفيز نمو الشعر، يمكن استخدامه لتشقير الحواجب عن طريق وضع كمية صغيرة من الزيت على فرشاة حواجب وتدليك الحواجب بها لمدة 5-10 دقائق يوميًا.

العسل

يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، ويمكن استخدامه لتنظيف الحواجب وترطيبها، كما يمكن خلط ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وتدليك الحواجب بهذا الخليط لمدة 5-10 دقائق قبل الاستحمام، وذلك للتشقير الطبيعي.

الليمون

يحتوي الليمون على حمض الستريك الذي يعمل كمبيض طبيعي للشعر، يمكن استخدامه لتفتيح لون الشعر حول الحواجب وتحسين مظهرها، حيث يمكن خلط عصير نصف ليمونه مع ملعقة صغيرة من السكر وتدليك الحواجب بالمزيج لمدة 5 دقائق قبل الاستحمام أيضاً.

 البيض

يحتوي البيض على البروتينات التي تعمل على تغذية الشعر وتحفيز نموه، حيث  يمكن استخدامه لتقوية الحواجب وتحسين مظهرها، حيث يمكن خلط صفار بيضة وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وتدليك الحواجب به لمدة 5  دقائق.

صبغ الحواجب باللون البني

  • يمكن صبغ الحواجب من خلال مزج كمية متساوية من النسكافية والكاكاو والكركم ومزجهما معاً.
  • يتم إضافة نصف كوب من زيت الزيتون وزيت السمسم ويتم الخلط معاً حتى تجانس المكونات مع بعضها.
  • يضاف بعد ذلك عبوة أكسجين مع الخلط معاً، ثم تحضر سلااكة الأذن ويتم صبغ الحواجب بها من المزيج، ويترك نصف ساعة ثم تغسل الحواجب.

يجب مراعاة إلى أن استخدام المكونات الطبيعية لتشقير الحواجب يتطلب الصبر والاستمرارية، حيث يمكن أن يستغرق بعض الوقت لرؤية النتائج المراد الحصول عليها، كما يجب الحرص على عدم استخدام أي مكون يسبب حساسية أو تهيج للبشرة، بهذا نكون قد انتهينا من مقالنا هذا نرجو أن ينال إعجاب حضراتكم، وتجربة الوصفات المذكورة حيث أنها أمنة على الشعر وطبيعية تماماً.