وزارة الموارد البشرية تجيب… هل يتأخر صرف حساب المواطن دفعة مايو 2023؟

وزارة الموارد البشرية تجيب… هل يتأخر صرف حساب المواطن دفعة مايو 2023؟
وزارة الموارد البشرية تجيب... هل يتأخر صرف حساب المواطن دفعة مايو 2023؟

مع اقتراب نهاية شهر أبريل وبداية شهر مايو، يشعر الكثيرون في المملكة العربية السعودية بالقلق حول صرف حساب المواطن لشهر مايو فعلى مدار السنوات السابقة، كانت الحكومة السعودية تقوم بصرف هذه المخصصات بشكل دوري وفي الوقت المحدد، مما يجعل الكثيرين يعتمدون على هذه المخصصات لتلبية احتياجاتهم المالية الأساسية ولكن مؤخرًا، تم تداول أنباء حول تأخر صرف حساب المواطن لشهر مايو، الأمر الذي أثار قلق الكثيرين زفي هذا السياق، يبحث الكثيرون عن معلومات وتفاصيل حول هذا الموضوع وسبب التأخير إن كان هناك تأخير فعليا.

وزارة الموارد البشرية تجيب… هل يتأخر صرف حساب المواطن دفعة مايو 2023؟
وزارة الموارد البشرية تجيب... هل يتأخر صرف حساب المواطن دفعة مايو 2023؟

هل يتأخر صرف حساب المواطن دفعة مايو؟

مع تصاعد الاهتمام بموعد صرف دعم حساب المواطن، فإنه من الضروري أن نلقي نظرة على المواعيد الثابتة التي تحددها الحكومة لصرف هذا الدعم. حيث يتم صرف دعم برنامج حساب المواطن في موعد ثابت كل شهر، وهو اليوم العاشر من الشهر الميلادي، ويتم صرف الدعم قبل ذلك بيوم واحد ليصل إلى حسابات المستفيدين في اليوم التالي، على أن يتم تأجيل الصرف إلى اليوم التالي إذا كان اليوم العاشر من الشهر يوم الجمعة، وإلى الأحد إذا كان يوم السبت هو العاشر من الشهر وفي الإجازات والأعياد الخاصة، يتم ترتيب موعد صرف الدعم وفقًا للظروف المحيطة.

وبالنسبة لدفعة شهر مايو، فسيتم صرفها يوم الأربعاء الموافق 10 مايو في التقويم الميلادي، أي ما يعادل يوم 20 شوال لعام 1444 في التقويم الهجري. ويجب الانتباه إلى أن الدعم يتم إيداعه في حسابات المستفيدين في مساء يوم 9 مايو، ويبدأ الصرف من صباح اليوم التالي.

قيمة دعم حساب المواطن

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- توجيهاً يفيد بأهمية استمرار التسجيل في برنامج دعم الشتاء، وذلك لتسهيل عملية التقديم والحصول على الدعم اللازم لتخفيف الأعباء المالية عن كاهل المواطنين والمقيمين، كما تم تخصيص مبلغ إضافي بقيمة 8 مليارات ريال سعودي كدعم إضافي، وذلك حتى نهاية العام الماضي.

بعد إضافة هذا الدعم إلى قيمة دعم البرنامج في الدفعة رقم 66، فإن قيمة الدعم تصل إلى 720 ريال سعودي للفرد المستقل ورب الأسرة، و 360 ريال سعودي للتابع الذي يبلغ 18 عامًا أو أكثر، و 206 ريالات سعودي للتابع الذي يقل عمره عن 18 عامًا.