معلومات هامة تخص الصرف والدعم تعرف عليها قبل ساعات من إيداع حساب المواطن

معلومات هامة تخص الصرف والدعم تعرف عليها قبل ساعات من إيداع حساب المواطن

لم يعد سوى أيام تفصلنا عن صرف دعم حساب المواطن للدفعة رقم 66 فقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد صرف الدعم على أن يكون في يوم الأربعاء الموافق 10 مايو حيث أن يوم 10 من كل شهر ميلادي هو الموعد الرسمي لصرف الدعم إذا لم يصادف ذلك عطلة رسمية ومن خلال مقالنا التالي سنقدم إليكم كافة المعلومات التي تخص الصرف والدعم.

معلومات هامة تخص الصرف والدعم تعرف عليها قبل ساعات من إيداع حساب المواطن

معلومات الصرف والدعم قبل ساعات من إيداع حساب المواطن

  • من المفترض أن يتم صرف الدفعة الجديدة من حساب المواطن مع الدعم الإضافي الذي قد تم الإعلان عنه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبد العزيز فقد تم تمديد ذلك الدعم الإضافي لمدة أربعة أشهر إضافيين حيث يتم إضافة مبلغ 720 ريال سعودي لرب الأسرة وكل تابع يزيد عمره عن 18 عام يحصل على 360 ريال سعودي بينما التابع الذي يكون عمره اقل من 18 عام يحصل على دعم بقيمة 215 ريال سعودي.
  • كما أن حساب المواطن قام بالإعلان عن تنبيه خاص بمعايير صرف الدعم وأكد أن الدعم يتم صرف وفقًا لمعايير الاستحقاق الخاصة بدخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم.
  • كما أن حساب المواطن قد أكد في تصريح له أنه لا يحق للبنوك أن تحصل على أي خصم وعند حدوث ذلك لابد من التوجه لتقديم شكوى ويمكن تصعيد الشكوى إلى البنك المركزي من خلال الاتصال بالرقم التالي 8001256666.

الاستعلام عن حساب المواطن

يمكنكم بكل سهولة الآن الاستعلام عن حساب المواطن من خلال اتباع الخطوات الآتية:

استعلام حساب المواطن برقم الهوية scaled 1

أولاً يتم التوجه إلى موقع حساب المواطن من خلال هذا الرابط، وبعد ذلك يتم اختيار حساب المستفيد، ثم يتم إدخال كلاً من الاسم وكلمة المرور، وبعد ذلك يتم النقر على أمر تسجيل، ثم يتم النقر على ايقونة الاستعلام عن أهلية حساب المواطن، وبعد ذلك يتم إدخال كافة البيانات المطلوبة، ثم النقر على أمر استعلام وبعد ذلك سيظهر إليكم جميع التفاصيل المطلوبة.