صبغ الشعر باللون الثلجي طبيعياً بشكل احترافي بدون مواد كيميائية

صبغ الشعر باللون الثلجي طبيعياً بشكل احترافي بدون مواد كيميائية
صبغ الشعر باللون الثلجي طبيعياً

صبغ الشعر باللون الثلجي، هو أحدث صيحات الموضة في عالم الجمال، وهو يعتبر من الألوان الأكثر شعبية في الوقت الحالي، ومع ذلك فإن صبغ الشعر باللون الثلجي يتطلب الكثير من الصبر والعناية للحصول على النتيجة  المطلوبة، ولكن يمكنك الحصول على هذا اللون باستخدام بعض المكونات الطبيعية التي يمكن العثور عليها في المنزل وداخل مطبخك وصبغ الشعر بها بشكل أمن وفعال بدون أي مكونات كيميائية تضر الشعر، تابعونا من خلال المقال لمعرفة صبغ الشعر باللون الثلجي طبيعياً.

صبغ الشعر باللون الثلجي طبيعياً بشكل احترافي بدون مواد كيميائية
صبغ الشعر باللون الثلجي طبيعياً

صبغ الشعر باللون الثلجي طبيعياً

يتميز اللون الثلجي باللون الأشقر الفاتح المائل إلى الرمادي البارد، ومن الممكن صبغ الشعر باللون الثلجي بطريقة طبيعية باستخدام بعض المكونات المنزلية.

الخطوة الأولى في صبغ الشعر باللون الثلجي هي:

تفتيح الشعر: ويمكن القيام بذلك باستخدام مسحوق التفتيح الطبيعي مثل مسحوق الكاموميل أو مسحوق القرفة،  ويتم خلط المسحوق مع الماء الدافئ حتى يتم الحصول على عجينة سميكة، ثم يتم تطبيقها على الشعر بالفرشاة، يتم ترك المزيج على الشعر لمدة تتراوح بين 30 دقيقة إلى ساعة واحدة، حسب درجة تفتيح الشعر المطلوبة،  بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

 الخطوة الثانية في صبغ الشعر باللون الثلجي

صبغة الشعر الطبيعية المصنوعة من الأعشاب والنباتات، مثل الكاموميل واللافندر والصبار والزنجبيل. يتم خلط المكونات بكميات متساوية مع الماء الساخن وتركها لمدة 30 دقيقة حتى تتحول إلى مزيج سائل، ثم يتم تطبيقها على الشعر بالفرشاة، يتم ترك الصبغة على الشعر لمدة تتراوح بين 30 دقيقة إلى ساعة واحدة، ثم يتم غسل الشعر بالماء والشامبو.

وصفة أخرى تستخدم في صبغ الشعر باللون الثلجي

  الكمأة البرية: تحتوي الكمأة البرية على صبغة طبيعية تسمى الأنثوسيانين، وهي تعطي الشعر اللون الأرجواني الفاتح الذي يمكن تحويله إلى اللون الثلجي.

الخل الأبيض: يستخدم الخل الأبيض لتثبيت الصبغة على الشعر وتجعلها تدوم لفترة أطول.

الماء: يستخدم الماء لتخفيف الصبغة وجعلها أكثر سهولة في التطبيق.

طريقة التحضير:

  • احضري كمية من الكمأة البرية واطحنيها جيداً حتى تصبح مسحوقاً ناعماً.
  • ضعي المسحوق في وعاء وأضيفي الخل الأبيض والماء وامزجيهم جيداً حتى تحصلي على مزيج متجانس.
  • ضعي الخليط على شعرك وافركيه جيداً لتغطية كل أجزاء الشعر.
  •  اتركي الصبغة على الشعر لمدة 30-45 دقيقة.
  •  اغسلي شعرك جيداً بالماء البارد والشامبو، واتركيه ليجف تماماً.

قدمنا لحضراتكم وصفات طبيعية لصبغ الشعر باللون الثلجي، كما ذكر كيفية تطبيق الصبغة على الشعر، يمكنك اتباع تلك الخطوات لتحضير الصبغة في المنزل وتلوين شعرك بدلاً من الذهاب لصالون التجميل.