جروب Kersh Keepers يدعم المحافظين على الكرش وعشاق الطعام والأكلات الشعبية ويتصدر

جروب Kersh Keepers يدعم المحافظين على الكرش وعشاق الطعام والأكلات الشعبية ويتصدر
المحافظين على الكرش أو عشاق الطعام في جروب كرش كيبرز - Kersh Keepers -، فهو وهو الشهير باسم جروب الكرش زيادة الوزن في رمضان وعدم التخلص من الكرش في رمضان

ظاهرة جديدة ظهرت في رمضان 1440 على مواقع السوشيال ميديا وتحديدا على الفيس بوك وأصبح حديث الملايين من الناس في كل مكان في مصر العربية، وأصبح الموضوع ظاهرة حقيقية ملفتة للنظر خاصة وأن الجروب في تزايد وكسر حاجز المليون متابع ومشارك بشكل قوي، نتحدث عن جروب Kersh Keepers وهو الجروب الأكثر تداول في الفترة الماضية على الفيس بوك لدعم عشاق الطعام سواء الأكلات المنزلية أو الطعام في المطاعم.

جروب Kersh Keepers يدعم المحافظين على الكرش وعشاق الطعام والأكلات الشعبية ويتصدر
المحافظين على الكرش أو عشاق الطعام في جروب كرش كيبرز - Kersh Keepers -، فهو وهو الشهير باسم جروب الكرش زيادة الوزن في رمضان وعدم التخلص من الكرش في رمضان

جروب خاص يضم عشاق الطعام والأكل الصحي وغير الصحي

  • إذا كنت بتحب الأكل والطعام؟
  • إذا كان لديك كرش أو لا؟
  • إذا كنت تعاني من السمنة أو الرفع؟
  • إذا كنت تحب تجربة مطاعم جديدة؟

فمكانك هو جوب المحافظين على الكرش أو عشاق الطعام في جروب كرش كيبرز – Kersh Keepers -، فهو وهو الشهير باسم جروب الكرش الجروب الأكثر تداولاً خلال الأسبوع الماضي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

بداية المحافظين على الكرش – كرش كيبرز – وإنطلاق جروب الكرش

وبدأت الحكاية قبل ايام من شهر رمضان، بإنشاء جروب لمحبي الأكلات الشعبية، تحت عنوان “Kersh Keepers” أو جروب المحافظين على الكرش – جروب كرش كيبرز – وبدأ الجروب في الانتشار من المئات إلى الآلاف إلى مئات الآلاف حتى حطم رقم المليون في أيام قليلة.

جاءت الفكرة من شباب سكندري عاشق الطعام هما أحمد صبري وأحمد جمال، وجاءتهم فكرة إنشاء جروب يجمع محبي الأكلات الشعبية والمحافظين على الكرش بغرض تجربة مطاعم جديدة وأكلات ووصفات متنوعة، بعيدًا عن الجروبات الخاصة في كيفية الحفاظ على الوزن والمثالي والتخسيس والأطعمة الصحية.

كيف كانت بداية جروب كرش كيبرز أو جروب الكرش

في البداية كان الموضوع بدافع المرح والهزار، فأغلب الموجودين على الفيس بوك مهتمين بجروبات الأكل الصحي، ومحبي الرياضة والريجيم ولكن اصحاب الفكرة كان لهم اهتمام اخر نابع من حب الأكل والكرش وقد لاقى الجروب إعجاب الملايين وتهافتت المطاعم لتفعيل عروض خاصة لأعضاء الجروب.

المحافظين على الكرش أو عشاق الطعام في جروب كرش كيبرز - Kersh Keepers -، فهو وهو الشهير باسم جروب الكرش

الجروب بدأ فعليا منذ 6 أشهر ولكنه كان قاصر على الأصدقاء والمقربين فقط من أصحاب الجروب، ولكن مع بداية شهر رمضان بدأ الجروب ينتشر، حتى وصل في الأيام الأولى لشهر رمضان إلى 100 ألف مشترك.

السكندريين هم الفئة الاساسية في المحافظين على الكرش والفاعلين في جروب كرش كيبرز

كان النصيب الأكبر للمشتركين في جروب الكرش أو جروب كرش كيبرز  Kersh Keepers  من السكندريين، فأكثر من 90% من المتابعين للجروب كان من محافظة الإسكندرية، ويرجع ذلك لاشتهار الإسكندرية بالعديد من المطاعم المختلفة والمشهورة، وحب السكندريين للطعام بشكل خاص.

وبعد أيام قليلة، تطور الجروب من مجرد مكان يجمع محبي الأكل، إلى ساحة يتم عرض المطاعم المختلفة فيه، وبدأ التفاعل من الناس مع إطلاق الحرية لرأي كل مشترك في التعبير عن رأيه في المطعم سواء بشكل إيجابي أو سلبي.

وعمل الجروب على تقديم اقتراحات، كما بدأ الجروب في جذب مشتركين من محافظات أخرى لمطاعم الإسكندرية، والإعلان عن رغبتهم في تجربة تلك المطاعم.

قواعد جروب الكرش و المحافظين على الكرش و كل كرش كيبرز

مع زيادة عدد المشتركين وتخطيهم حاجز المليون وضع مؤسس الجروب عدد من القواعد في محاولة لتنظيم الجروب، كان أبرزها :

  • احترام الأراء المختلفة دون سخرية أو تجاوز
  • عدم نشر أي إعلانات تختص بالبيع أو الشراء
  • عدم نشر أي مواضيع تحمل طابع طائفي أو سياسي
  • وفي النهاية  يمنع نشر صور شخصية أو أرقام تليفونات

هناك خطة طامحة في تطوير الفكرة وإضافة مطاعم الإسكندرية كافة، بكل تفاصيلها وكذلك باقي المحافظات الأخرى واكتشاف المأكولات والأطعمة الخاصة بكل محافظة في مصر ودعم نظرة المجتمع للناس المحافظين على الكرش ومد نشاط جروب الكرش أو جروب كرش كيبرز.