طريقة تنظيف السجاد بدون ماء والتخلص من أصعب البقع والأوساخ بدعكة واحدة

طريقة تنظيف السجاد بدون ماء والتخلص من أصعب البقع والأوساخ بدعكة واحدة
تنظيف السجاد

السجاد من المفروشات التي تتعرض للبقع بشكل يومي وخاصة إن كان المكان به أطفال صغار، هذا علاوة على الأتربة والغبار الذي يصل إليه من التقلبات الجوية المختلفة، تجد السيدات مشقة كبيرة في تنظيف السجاد والتخلص من البقع المزعجة، وهي في حاجة مستمرة إلى التعرف على طريقة سهلة بسيطة لتنظيف السجاد بدون ماء حتى لا تحتاج إلى مجهود ووقت طويل للتنظيف، تابعونا في هذا المقال سوف نعرض لكم بالتفصيل اسهل طريقة لتنظيف السجاد بدون ماء، سوف تحصلين على سجاد نظيف خالي من البقع.

طريقة تنظيف السجاد بدون ماء والتخلص من أصعب البقع والأوساخ بدعكة واحدة
تنظيف السجاد

تنظيف السجاد بدون ماء

الاعتماد على الماء عند تنظيف السجاد سوف يجعل هناك مشقة كبيرة للقيام بهذه المهمة، وهذا لأن الماء سوف يؤدي إلى تضاعف وزن السجاد وبالتالي يحتاج إلى مجهود في التنظيف ووقت طويل حتى يجف الماء منه، يمكن الاعتماد على الطرق التالية في التنظيف طرق سهلة بدون استخدام الماء في التنظيف:

  • الخل والملح: قومي بعمل خلطة من الخل الأبيض وملح الطعام، وضعيها على بقع السجاد واستخدمي اسفنجة أو قماشة في فرك البقعة ثم نظيفيها بقماشة مبللة بالماء، واتركيها حت تجف.
  • ملح الطعام وحده يستخدم في تنظيف السجاد بدون أي إضافات أخرى، يتم رش كمية من الملح على السجادة بالكامل ويترك عليها لمدة يوم كامل، في اليوم التالي يتم استخدام المكنسة الكهربائية لشفط الملح سوف تلاحظين تلاشي البقع والأوساخ والسجاد أصبح نظيف تماما.
  • بيكربونات الصوديوم من المكونات القوية التي تخلص السجاد من البقع والأوساخ وتجعل رائحته منعشة، يستخدم من خلال رشه على السجادة بالكامل ويترك خمس ساعات ثم يتم شفطه بالمكنسة الكهربائية.

خطوات تنظيف السجاد بدون ماء

نستكمل باقي الخطوات كالتالي:

  • كريم الحلاقة فعال في التخلص من بقع السجاد، يتم رش كمية على اسفنجة ودعك البقعة بها سوف تتلاشي بسرعة بدون مجهود.

ويمكن استخدام صودا الخبز أيضا للتخلص من بقع السجاد المزعجةـ، يتم استخدامها من خلال رش كمية منها على السجادة وتترك لمدة ساعتين على الأقل وبعدها يتم استخدام المكنسة الكهربائية في شفط البقايا سوف تلاحظون نظافة ورائحة منعشة للسجادة.