بديل الكيراتين خلطة تنعيم وفرد الشعر الخشن وجعله زي الحرير بمكونات طبيعية قوية

بديل الكيراتين خلطة تنعيم وفرد الشعر الخشن وجعله زي الحرير بمكونات طبيعية قوية
وصفات تنعيم الشعر

تبحثين عن طريقة تنعم الشعر الخشن وتجعله أملس ناعم وجميل، قمتي بتجربة أكثر من وصفة دون فائدة، تابعينا في هذا المقال سوف نعرض لك مجموعة من الوصفات المضمونة التي سوف تعطيكي نتيجة مبهرة من أول استخدام، ومع الانتظام على التطبيق سوف تحصلين على شعر ناعم وجميل، جميع الوصفات التي سوف نعرضها لك بمكونات طبيعية غير مضرة تماما وليس لها أي آثار جانبية مع الوقت، مكونات اقتصادية غير مكلفة سوف تعطيكي نتائج تبهرك.

بديل الكيراتين خلطة تنعيم وفرد الشعر الخشن وجعله زي الحرير بمكونات طبيعية قوية
وصفات تنعيم الشعر

وصفات تنعيم الشعر الخشن

الوصفات الخاصة بتنعيم الشعر كثيرة، سوف نعرضلك الآن بعض منها يمكنك اختيار المتوفر لديك مكوناتها:

  • وصفة الموز والعسل: في وعاء اهرسي حبة من الموز وضيفي إليها ملعقة من عسل النحل الطبيعي وملعقتين من زيت الزيتون، ضعي الخليط على الشعر واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بكمية قليلة من الشامبو والبلسم، كرري الوصفة مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل نتيجة.
  • وصفة خل التفاح: خففي أربع ملاعق من خل التفاح بكوبين من الماء، استخدمي الخليط في شطف الشعر، تكرر الوصفة مرة واحدة أو مرتين في الشهر.
  • وصفة العسل والزبادي: يتم خلط أربع ملاعق كبيرة من الزبادي مع ملعقة من عسل النحل الطبيعي المضمون، يتم فرد الخليط على الشعر ويترك لمدة ساعة ثم يتم غسله بالماء، تكرر الوصفة مرة خلال الأسبوع للحصول على أفضل نتيجة.
  • وصفة المايونيز  والبيض: يتم خلط ربع كوب من المايونيز مع بيضة واحدة وثلث كوب من زيت اللوز، يتم وضع الخليط على الشعر ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالشامبو والبلسم، وتكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.

خطوات تنعيم الشعر الخشن

نستكمل الوصفات الخاصة بتنعيم الشعر الخشن كالتالي:

  • وصفة الأفوكادو والزبادي: يتم خلط ثمرة من الأفوكادو مع علبة من الزبادي ويتم فرد الخليط على الشعر ويترك لمدة ساعة، يغسل بعدها الشعر بالشامبو والبلسم وتكرر الوصفة مرتين خلال الأسبوع.

الوصفة الأخيرة هي وصفة عصير الليمون والعسل وتتم من خلال خلط ملعقتين كبار من عصير الليمون مع ملعقتين من العسل الطبيعي وكوب من الماء، يتم صب الخليط على الشعر ويدلك به فروة الرأس ثم يترك لمدة عشر دقائق وبعدها يتم الغسيل بالطريقة المعتادة.