طريقة تنظيف الجزم البيضاء من البقع والأصفرار بمكون من منزلك هيرجعه جديد

طريقة تنظيف الجزم البيضاء من البقع والأصفرار بمكون من منزلك هيرجعه جديد
طريقة تنظيف الجزم

الجزم البيضاء تعطي مظهر خارجي أنيق ولكن المشكلة أنها سرعان ما تتعرض للأوساخ والأتربة والبقع المختلفة، ومع كل مرة استعمال تحتاج إلى تنظيف لإعادتها كما كانت جديدة تماما، بوصفات منزلية سهلة وبسيطة سوف تعيدين الجزم البيضاء نظيفة تماما خالية من الأوساخ والبقع المزعجة، تابعينا في هذا المقال سوف نعرض لك خطوات سريعة بنتائج مضمونة.

طريقة تنظيف الجزم البيضاء من البقع والأصفرار بمكون من منزلك هيرجعه جديد
طريقة تنظيف الجزم

تنظيف الجزم البيضاء

هناك طرق كثيرة يمكن الاستعانة بها لتنظيف الجزم البيضاء، من هذه الطرق الآتي:

  • الكلور: يتم خلط كوب من الكلور مع ثلاثة أكواب من الماء ويتم استخدام فرشاة أسنان قديمه وغمسها في الخليط وتنظيف الجزم البيضاء بها سوف تعود نظيفة تماما.
  • الخل الأبيض وصودا الخبز: يتم مزج معلقة من صودا الخبز مع ملعقتين من الخل الأبيض وكوب من الماء، يتم وضع الخليط على الجزمة البيضاء ويترك لمدة عشر دقائق ثم يفرك بفرشاة أسنان قديمة وبعدها يتم مسح الجزمة بقطعة قماش مبللة بالماء.
  • الماء وعصير الليمون: يتم مزج كوب من عصير الليمون مع اثنين كوب من الماء، يتم صب الخليط في وعاء وتستخدم قطعة قماش في فرك الحذاء حتى يتم تنظيفه ومن ثم تجفيفه.

طرق تنظيف الجزم البيضاء

نستكمل باقي الطرق التي يمكن الاعتماد عليها لتنظيف الجزم البيضاء:

  • معجون الأسنان: يتم إحضاء كمية من معجون الأسنان أي نوع متوفر لديكم، تستخدم فرشاة أسنان قديمة في فرك الجزمة البيضاء للتخلص من البقع وبعدها يتم التنظيف بالماء فقط.
  • إذا كانت الجزمة البيضاء عليها بقع حبر يمكن استخدام مزيل طلاء الأظافر في التخلص منه وتنظيفه بسهولة.
  • بيكربونات الصوديوم: يتم خلط ملعقتين من بيكربونات الصوديوم مع القليل من الماء لتشكيل عجينة، يتم وضع العجينة على البقع ثم تترك خمس دقائق وبعدها تفرك جيدا حتى يتم التخلص من البقعة نهائيا ثم التنظيف بالماء المعتاد وتترك حتى تجف.

يمكن الاستعانة بمنظف الغسيل ويفضل نوعية الجل، يتم تخفيف المنظف المتاح بالقليل من الماء وبعدها يتم نقع الجزمة البيضاء فيه ثم يتم فرك البقع حتى تتخلصون منها ثم يتم التنظيف بالماء للتخلص من بقايا الخليط وبعدها ترك الحذاء حتى يجف تماما.